الاتحاد

الإمارات

«سفراء» شباب الإمارات يستكشفون معالم الصين ومنجزاتها

أبوظبي (وام)

قام وفد من سفراء برنامج شباب الإمارات يضم 18 طالباً وطالبة من المنتسبين لعدد من الجامعات المحلية من مختلف إمارات الدولة، بزيارة الصين للتعرف إليها من مختلف الجوانب، وذلك تحت شعار «برنامج تطوير قدرات الكوادر الوطنية الشابة» الذي يقام برعاية من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبالتعاون مع جمعية الصداقة للشعب الصيني مع البلدان الأجنبية.
وزار الوفد مركز الشيخ زايد لدراسة اللغة العربية والدراسات الإسلامية في جامعة الدراسات الأجنبية في بكين، والمتحف الوطني الصيني، وشركة هواوي لتكنولوجيا الاتصالات، وهيئات حكومية منها وزارة الخارجية الصينية، وجمعية الصداقة الصينية العربية، والمعهد الصيني للطاقة الذرية، وشركة هاربين للهندسة الكهربائية، وغيرها من الهيئات والمواقع والمؤسسات.
وتضمنت الزيارة لقاءً مع «لي تشنغ ون» سفير شؤون منتدى التعاون الصيني العربي في وزارة الخارجية الصينية في مقر وزارة الخارجية الصينية، الذي أكد أن علاقات الصداقة بين الصين والإمارات العربية المتحدة متينة والتعاون الثنائي مزدهر.
وأكد محمد خليفة النعيمي مدير الشؤون التعليمية بديوان ولي عهد أبوظبي استمرارية البرنامج، قائلاً: «رأينا في السنوات الماضية نجاح هذا البرنامج وأهميته للطلاب وتعلمهم واستفادتهم من هذه الزيارات».

اقرأ أيضا