عربي ودولي

الاتحاد

انفجاران يهزان دمشق وعشرات القتلى والجرحى

صور أحد الانفجارين

صور أحد الانفجارين

قال التلفزيون السوري إن عشرات القتلى والجرحى سقطوا جراء تفجيرين دمشق "الإرهابيين" اللذين هزا العاصمة صباح اليوم الخميس. وكتب التلفزيون في شريطه العاجل: "عشرات الشهداء والجرحى معظمهم من المدنيين في تفجيري دمشق". وأضاف المصدر أن أكثر من 40 قتيلا و170 جريحا سقطوا في التفجيرين المتزامنين.

من جهة أخرى، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان "سقط عشرات الضحايا بين قتيل وجريح في التفجيرين اللذين استهدفا أحد الأفرع الأمنية (..) في منطقة المتحلق الجنوبي بدمشق".

وفي بيان له اتهم المجلس الوطني السوري المعارض النظام السوري بتدبير انفجاري دمشق الخميس. وقال سمير نشار عضو المكتب التنفيذي في المجلس الوطني لوكالة فرانس برس ان النظام يقف وراء هذه التفجيرات "ليقول للمراقبين انهم في خطر (..) وليقول للمجتمع الدولي ان العصابات المسلحة والقاعدة تتجذر في سوريا".

واضاف نشار "اذا كانت القاعدة وعصابات ارهابية تقوم بالتفجيرات، لماذا لم تفجر يوم الانتخابات لتمنع الناس من المشاركة فيها؟". وتوقع نشار ان تستمر التفجيرات "لا سيما في ايام الجمعة او قبل ايام الجمعة للحد من التظاهرات التي يعجز النظام عن كبحها". وأضاف "للأسف، تأخر المجتمع الدولي في سوريا يفتح المجال للنظام للقيام بالمزيد من هذه الأعمال".

اقرأ أيضا

موريتانيا والسنغال تدعوان لإقامة تحالف واسع ضد الإرهاب