الاتحاد

ألوان

«جائزة حمدان بن محمد» تعلن الفائزين بالتصوير المُقرّب

صورة الإماراتيّ يوسف الحبشي (من المصدر)

صورة الإماراتيّ يوسف الحبشي (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة إنستغرام لشهر يوليو والتي كان موضوعها «التصوير المُقرّب».
وقد لفت الاكتساح العربي لقائمة الفائزين أنظار المتابعين وأثارت الصور الفائزة إعجابهم، حيث فاز 4 مصورين عرب هم الإماراتيّ يوسف الحبشي والعُمانيّ راشد المسعودي والفلسطينيّ عبدالرحمن حمّاد والعراقيّ عصام جاسم، بينما حافظ المصور الإندونيسيّ «واهيو بوديانتو» على الخانة المستمرة لإندونيسيا في قوائم الفائزين.
وسيحصل الفائزون على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة وستُنشر صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمي للجائزة على انستغرام HIPAae، وقد شهدت مسابقة شهر يوليو استخدام الوسم HIPAContest_macro #.
وأعرب الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث عن سعادته بالحضور العربي الكبير للمصورين المتميّزين في مجالٍ يُعتبر من المجالات البصرية الصعبة والمعقّدة والتي تتطلّب قدراً كبيراً من الاهتمام بالتفاصيل للوصول للنتائج المطلوبة والتي لا نستطيع أن نراها بالعين المجرّدة، وتسلّط الضوء على تفاصيل مدهشة لم نكن ندركها.
المصور الفلسطيني عبد الرحمن حمّاد يقول عن صورته الفائزة: التقطتُ الصورة في غزة، حيث وجدتُ هذه الحشرة في ملابسي منذ حوالي 6 أشهر ولم تكن لديّ الخبرة الكبيرة في التصوير المُقرّب أو حتى الأدوات الاحترافية اللازمة، قمتُ بالتقاط مجموعة من الصور بتقنية العدسة المقلوبة على مدى 3 ساعات.

اقرأ أيضا