الاتحاد

ألوان

«دبي السينمائي» ضمن أفضل 15 مهرجاناً في العالم

من المهرجان السابق (من المصدر)

من المهرجان السابق (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

أدرجت مجلة «كوندي ناست ترافيلر» الأميركية، مهرجان دبي السينمائي الدولي ضمن قائمة «أفضل 15 مهرجاناً سينمائياً في العالم»، بعد أن عزز المهرجان سمعته وجهة مميزة لاكتشاف الأفلام الرائعة والمميزة من العالم العربي وبقية دول العالم.
من جهة أخرى، أعلن المهرجان فتح باب التسجيل أمام الطلبة ووسائل الإعلام والعاملين في هذه الصناعة من خلال موقعه الإلكتروني للمشاركة في دورته الـ 14 التي ستقام في الفترة من 6 إلى 13 ديسمبر 2017، حيث سيعرض خلالها أحدث الأعمال السينمائية لمخرجين عالميين ومحليين وأفلام روائية وغير روائية طويلة وقصيرة، بالإضافة إلى أفلام بتقنية الواقع الافتراضي.
ويوجه المهرجان الدعوة إلى الطلاب ووسائل الإعلام والمخضرمين في عالم السينما وشركات البث والإعلان للانضمام إلى أكبر تجمع سينمائي من مخرجين ومنتجين وكتاب سيناريو ومحررين وفناني تحريك وموزعين في الدورة الـ 14 من المهرجان، حيث سيسلط المهرجان الضوء على مستقبل صناعة السينما.
ويقضي الجمهور والمشاركون في مهرجان دبي السينمائي الدولي ثمانية أيام وسط تجربة سينمائية فريدة، منها تذاكر أولوية لمجموعة مميزة من العروض الأولى لأفلام محلية وإقليمية وعالمية وحفلات السجادة الحمراء، بالإضافة إلى المؤتمرات الصحافية والمنتديات وعروض الواقع الافتراضي والجلسات التي تجمع المواهب الصاعدة ونخبة من أهم المخضرمين بهذه الصناعة في مدينة جميرا، مقر المهرجان.
وقالت شيفاني بانديا، المدير العام لمهرجان دبي السينمائي الدولي: «نعمل بجد لضمان تقديم المهرجان تجربة لا تنسى للضيوف، وعرض أوسع مجموعة من الأفلام المنوعة لمخرجين شباب موهوبين وآخرين معروفين عالمياً في كل دورة من دورات المهرجان. وبعيداً عن الشاشة الفضية، هناك ثروة من المعرفة والإبداع في برنامج سوق دبي السينمائي وملتقى دبي السينمائي».
وأضافت بانديا: «يعدّ سوق دبي السينمائي محوراً مهماً للتواصل مع قادة الفكر المحلي والإقليمي والدولي والخبراء وصناع القرار، سواءً في قطاع الإعلام أو السينما أو التلفزيون.

اقرأ أيضا