الاتحاد

خليجي 21

العويران: أحمد خليل موهوب ينتظره التألق

أحمد خليل سجل ثنائية في مرمى عمان (الاتحاد)

أحمد خليل سجل ثنائية في مرمى عمان (الاتحاد)

علي معالي (دبي) - من حق جماهيرنا أن تفرح بهذا المنتخب الأبيض الذي أثلج صدورنا جميعا بما يقدمه من مستوى في “خليجي 21” سواء باللاعبين الأساسيين أو البدلاء، وهو ما يؤكد أن مواهب الكرة الإماراتية بها مواهب في الملعب وعلى الدكة.
لقد تنوعت الإشادة بما يقدمه منتخبنا في كافة البرامج الفضائية التي أعقبت المباراة هنأ الزميل يعقوب السعدي، ومعه فريق العمل في برنامج “الفريق التاسع؛ جاسم أشكناني وعبدالله المري وسالم الحبسي وعارف العواني ورياض الذوادي وناظم شاكر وانضم اليهم النجم السعودي الكبير سعيد العريران.
قال سعيد العويران: “استمتعت كثيرا بأداء المنتخب الإماراتي في البطولة وحتى عندما لعب الفريق المباراة الأخيرة بعدد كبير من اللاعبين البدلاء ومع ذلك أجاد الفريق، وأعجبني كثيرا الموهوب والقناص الجديد أحمد خليل حيث سجل هدفين من طراز اللاعبين الكبار وهو لاعب يمتاز بالبنية القوية والمنظمة في نفس الوقت وعليه أن يواصل مشواره بمنتهى القوة والتركيز، والجيل الحالي من لاعبي الكرة الإماراتية سيكون لهم مستقبلهم المشرف”.
ونوه العويران إلى نقطة مهمة يجب أن يتداركها أحمد خليل قائلاً: “على اللاعب أن يتدرب جيداً على التسديدات الرأسية التي ستجعله في حال الوصول بها لدرجة مقنعة أن يصبح لاعبا متكامل العناصر، وهو ما أنتظره من هذه الموهبة الجديدة في ملاعبنا الكروية، خاصة وأنه يتواجد بالمنتخب لاعب من الممكن أن يصنع الكثير من الأهداف لأحمد خليل وهو عمر عبد الرحمن صاحب الموهبة الجميلة”.
وفي برنامج “شمس المنامة” الذي يقدمه الزميل الإعلامي هيثم الحمادي تنقل بنا بين الكثير من الأمور الجميلة التي جعلتنا نتعايش معه بقمة الفرحة والسعادة ليس فقط بفوز منتخبنا ولكن في ظل الأجواء. ومن برنامجه يقول الكويتي جاسم يعقوب: “المنتخب الإماراتي يقدم المتعة في المباريات وليس مستغربا بأن يظهر الفريق البديل بهذا المستوى الجميل وهو ما يؤكد أن مهدي علي يمتلك مجموعة متميزة من اللاعبين وسيكون لهم مستقبل رائع مع الحفاظ على استمرارية هذا الجيل”.
وكانت السعادة واضحة في نفس البرنامج على وجه نجمنا الإماراتي الأسبق محمد علي كوجاك قائلاً: “من يشاهد هؤلاء اللاعبين عليه أن يتأكد أننا أمام مستقبل كبير ومتميز لكرة القدم وعلينا الحفاظ وتطوير هذا الجيل لأنني أرى أنه فريق منسجم ومتكامل”. قال: “أرى نفسي في عمر عبد الرحمن والذي يقدم المستوى المتميز والراقي متمنيا له مواصلة عمله الرائع في الملعب”.
ورفض مبارك مصطفى المحلل الفني للمجلس على قناة “الكأس” ولاعب منتخب قطر الأسبق تحميل مسؤولية خروج منتخب بلاده من الدور الأول إلى المدرب باولو أتوري بمفرده، مؤكداً أن اتحاد كرة القدم شريك أساسي في المسؤولية، وقال مبارك مصطفى: “المدرب أتوري “مفلس” ولن يضيف لنا شيئ جديداً، وضح من خلال تواجده وقيادته للمنتخب إنه لن يضيف جديدا”.
أضاف: “في كرة القدم وخاصة دورة الخليج يكون هناك ضغط وحديث إعلامي، ولا يجوز أن يبرر مساعدو المدرب ما حدث لضغوط الإعلام”.
وطالب مبارك بضرورة التفكير جيداً في مباراة كوريا الجنوبية بتصفيات كأس العالم 2014 من اليوم لإنها الأهم في المرحلة الحالية والمقبلة، وناشد اتحاد الكرة بضرورة إعادة ترتيب أوراقه قائلاً: “عندنا حق مشروع هو ضرورة التأهل لكأس العالم 2014 يجب الإعداد والتفكير الجيد لها”. وأضاف: “يجب رحيل المدرب أتوري الآن، ونقول له مع السلامة، ويجب أن يكون للمدرب الجديد صلاحية اختيار اللاعبين، ولا تفرض عليه أسماء، وضرورة محاسبة بعض اللاعبين ولا يكون الحساب للمدرب فقط”.
من جانبه، رجح الزميل الإعلامي خالد جاسم راعي “المجلس” كفة المدرب الأورجوياني فوساتي لخبرته الكبيرة بالكرة القطرية والإنجازات التي حققها، وكان آخرها فوز السد ببطولة دوري أبطال آسيا وتأهله لكأس العالم للأندية والحصول على الميدالية البرونزية، كما رشح تعيين المغربي عبد العزيز بنيج مدرب فريق الكرة بالنادي العربي مساعداً لفوساتي لما حققه الأول من نتائج جيدة مع الفريق العرباوي ونجاحه في إعادة اكتشاف اللاعبين.

اقرأ أيضا