الاتحاد

الرياضي

نعمان وآمنة يتصدران بطولة الإمارات للشطرنج

سالم عبدالرحمن أهدر نقطة بالتعادل أمام شقيقه جاسم (من المصدر)

سالم عبدالرحمن أهدر نقطة بالتعادل أمام شقيقه جاسم (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

تصدر عمر نعمان منافسات الرجال في بطولة الإمارات الفردية التي ينظمها اتحاد الشطرنج بناديي دبي للشطرنج والثقافة والشارقة الثقافي للشطرنج، وتتضمن مسابقات الفتيات والمراحل السنية للأولاد والإناث
وحصد نعمان 3 نقاط محققاً العلامة الكاملة من 3 جولات، يليه سالم عبدالرحمن برصيد 2.5 نقطة، متساوياً مع سعيد إسحاق في المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط، وفي المركز الرابع جاء جاسم الحوار برصيد 1.5 نقطة، ومتساوياً مع عثمان موسى، ويليهما عبدالكريم علي برصيد نقطة واحدة.
وتصدرت مسابقة الفتيات آمنة نعمان، برصيد 4 نقاط من 4 جولات، وتليها نورا محمد صالح 3.5 نقطة، وبشاير خليل في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وفاطمة الحمادي الرابع برصيد 2.5 نقطة، وعبير علي في المركز الخامس برصيد نقطتين، متساوية مع عائشة الزرعوني، ثم وافية درويش في المركز السادس برصيد 1.5 نقطة، وعليا رضوان برصيد نقطة واحدة.
وأسفرت نتائج الجولة الثانية للرجال عن فوز عمر نعمان على عبدالكريم علي وتعادل عثمان موسى مع جاسم الحوار، وشهدت الجولة الثالثة تعادل الشقيقين الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن وجاسم، ليهدر سالم نصف نقطة أبعدته عن القمة، فيما فاز سعيد إسحاق على عبدالكريم علي.
وشهدت الجولة الثالثة لمسابقة الفتيات فوز بشاير خليل على فاطمة سبيل ووافية درويش على عليا رضوان، وتعادل عبير علي مع فاطمة الحمادي، وفازت آمنة نعمان على عائشة الزرعوني، فيما أسفرت الجولة الرابعة عن فوز آمنة نعمان على فاطمة سبيل وتعادل فاطمة الحمادي مع عائشة الزرعوني، فيما فازت عبير علي بجدارة على منافستها عليا رضوان، وتعادلت نورا محمد صالح مع وافية درويش.
وعلى مستوى المراحل السنية، فاز علي راشد على ماجد علي في الجولة الثالثة تحت 20 سنة للأولاد، وتعادل سلطان إبراهيم مع أحمد فريد، وفاز سلطان مرشول على أحمد الرميثي، وفي مسابقة تحت 18 سنة، فاز طلال الحمادي على محمد مرشول وعلي عبدالعزيز على عبدالله الشاعري.
وفي مسابقة تحت 14 سنة للأولاد فاز حارب الشامسي على مسلم محمد وعمار السدراني على إبراهيم أحمد وسلطان الدرمكي على سيف الدرمكي وسعيد الحوسني على غيث أحمد، وتعادل راشد الشاعري مع سلطان أمير، وفاز حمد عصام على خليفة البلوشي وعمر الطاهر على أنور محمد، وتعادل سعيد المرشول مع سعيد عمر، وفاز عبدالرحمن المرزوقي على حمدان الزرعوني، وعلي الزعابي على سلطان السويدي.
وفي مسابقة تحت 12 سنة للأولاد، تعادل عبدالرحمن الطاهر مع عبدالله الحمادي، وفاز محمد سعيد ليلي على خليفة عامر وزايد السدراني على خالد طارق الطاهر، وخليفة خالد على زايد القايدي، ومحمد العوضي على محمد القايدي، وفي مسابقة تحت 10 سنوات، فاز حمد الشامسي على حمودة بن حمودة وصقر جابر على عبدالله محمود حمدان إدريس على منصور خالد وراشد الحجاج على عيسى الخوري، وفي مسابقة تحت 8 سنوات، وتعادل محمد أحمد مع خليفة الحمادي، وفاز عمران علي العلي على خلفان المنصوري، ومنصور المقبالي على أحمد الحفيتي ومحمد ماجد السويدي على عبدالرحمن علي.
وفي مسابقة تحت 18 سنة، للإناث، فازت شيماء نعمان على وديمة الكلباني، وتعادلت منى الحمادي مع موزة المعمري، وفازت منال الحمادي على روضة فرج وكلثم الشامسي على حمدة الحوسني.

اقرأ أيضا

الكتبي: هدفنا الذهب ولن نتنازل عن الصدارة