الاتحاد

الاقتصادي

13 ألف سيدة أعمال مسجلة في «غرف التجارة» بالإمارات

دبي (الاتحاد) - يبلغ عدد سيدات الأعمال المسجلات في غرف الصناعة والتجارة بدولة الإمارات نحو 13 الف سيدة حتى نهاية العام الماضي، كما بلغ عدد اعضاء الجمعية العمومية اكثر من 150 عضوة، بحسب مجلس سيدات أعمال الإمارات.
وعقد المكتب التنفيذي لمجلس سيدات أعمال الإمارات اجتماعه الأول للعام 2013 في مقره بدبي برئاسة فريدة عبد الله العوضي نائب رئيس مجلس الإدارة وحضور أعضاء المكتب التنفيذي للمجلس.
وتم خلال الاجتماع مناقشة انجازات مجلس سيدات أعمال الإمارات خلال السنة الاولى الدورة الرابعة للمجلس خلال العام 2012 ولغاية مارس 2013.
وقالت فريدة العوضي إن دعم وتعزيز مكانة قطاع سيدات الاعمال للقيام بدور فعال ومؤثر في التنمية الاقتصادية بالدولة يعد من أولويات مجلس سيدات اعمال الإمارات باعتباره ممثلا لقطاع سيدات الاعمال، كما يسعى المجلس لجذب المستثمرات ومنحهن الثقة والرغبة للاستثمار بالإضافة إلى تحديد الفرص الاستثمارية بالدولة والترويج لهن من خلال الأولويات للمجلس التي تعنى بتعزيز وتقوية شبكة علاقات المجلس أي من خلال الإشراف على تنظيم الوفود الزائرة والمغادرة وكذلك المشاركة في المعارض والمؤتمرات والندوات الداخلية والخارجية.
وأكدت العوضي أن مجلس سيدات أعمال الإمارات يقوم وبالتنسيق مع جميع الجهات الحكومية التي تعنى بالتنمية الاقتصادية بتعزيز التــعاون المشترك في جميع المجالات التي تخدم اقتـــصاد دولة الإمارات وتسهيل بيئة الإعــمال لتشــجيع وجذب المستثمرين.
وقد اطلع المكتب خلال اجتماعه على تقرير زيارة وفد مجلس سيدات أعمال الإمارات الى سلطنة عمان واعتماده لمذكرة التفاهم الموقعة مع منتدى صاحبات الأعمال العمانيات الشهر الماضي، كما ناقش المكتب الترتيبات الخاصة بمشاركة وفد مجلس سيدات اعمال الإمارات بالملتقى الاقتصادي الإماراتي الكوري الذي سيعقد بالعاصمة سيؤول للفترة 26-28 مايو الجاري وذلك بدعم من شركة أبوظبي للاستثمار في ضوء مبادرة جيدا الجيون الموقعة بين الطرفين في شأن دعم قطاع سيدات الأعمال في كافة المحافل المحلية والدولية، كما وافق المكتب على مقترح المصرفي العربي للتنمية الاقتصادية بافريقيا بشأن تنظيم ملتقى لسيدات الأعمال الأفريقيات والعربيات خلال شهر نوفمبر القادم بدبي.

اقرأ أيضا

"المركزي" الأميركي يفكر بتعديل السياسة النقدية