الاتحاد

الرياضي

«أبوظبي 35» يحتفظ بصدارة زوارق «الفورمولا2»

«زورق 35» حافظ على صدارته للبطولة عبر المركز الثالث في جولة النرويج (من المصدر)

«زورق 35» حافظ على صدارته للبطولة عبر المركز الثالث في جولة النرويج (من المصدر)

خالد السعدي (تونسبرج)

احتفظ فريق أبوظبي بصدارة بطولة العالم لزوارق الفورمولا2، بعد أن حقق المركز الثالث في منافسات الجولة الثالثة، والتي أقيمت في مدينة تونسبرج النرويجية، وصعد «أبوظبي 35» بقيادة راشد القمزي لهذا المركز، خلال سباق درامي مثير كان من خلاله في المركز الأول حتى منتصف السباق، وتراجع لاحقاً لينهي المنافسة في المركز الثالث، وحل في المركز الأول السويدي بيري لوندن، في حين حقق المركز الثاني الروسي كوستانتين أوسترونوف.
كما احتفظ راشد القمزي أيضاً بصدارة ترتيب أفضل زمن، بعد أن أحرز المركز الثالث في سباق السرعة، ليرفع رصيده إلى 32 نقطة، وسجل القمزي زمناً وقدره 40:17 ثانية.
ولم يتمكن زورق 36 لمحمد المحيربي من المشاركة في السباق بعد أن خرج من المنافسة بسبب التصفيات التمهيدية، والتي وضعتها اللجنة المنظمة، لكي يشارك 16 زورقاً فقط من أصل 24 زورقاً مشاركاً في الجولة لأسباب الأمن والسلامة.
وأكد ثاني القمزي راديو مان المحيربي أن زورق 36 مهيأ للمشاركة في سباقات الفورمولا24 ساعة حيث إن وزنه الثقيل نسبيا وطوله يمنعانه من تحقيق أفضل سرعة في المياه الهادئة. وقال: هو زورق يشارك من خلاله المحيربي لاكتساب الخبرة، ومع الوقت بكل تأكيد سيكون له حضور أقوى وأفضل بعد أن ينهي هذه المرحلة والتي تعد من المراحل المهمة لإعداد المتسابق.
وبدأ السباق بانطلاقة قوية للقمزي من المركز الثالث بعد إحرازه لنفس المركز في سباق أفضل زمن، وتقدم للمركز الثاني منذ الدورة الأولى، وبسبب انطلاقة خاطئة للمتصدر إريك إيدن السويدي تم شطب دورة منه، ليتقدم القمزي للمركز الأول، وحتى الدورة الـ 25، والتي شهدت رفع العلم الأصفر بسبب انقلاب زورق النرويجي توبايس، ومع لحظة رفع العلم الأخضر وعودة السباق، تسبب ازدحام الزوارق في تراجع القمزي للمركز الثالث وتقدم منافسيه للأمام، وفضل القمزي الحفاظ على مركزه حتى ختام السباق ليحافظ على صدارة البطولة، بعيداً عن أي مغامرة غير محسوبة للتقدم، وبالفعل يرفع العلم الشطرنجي في الختام، معلناً تفوق القمزي بحصد المركز الثالث وتصدره للبطولة في الجولة الحالية. ورفع القمزي رصيده إلى 32 نقطة في الترتيب العام، فيما يلاحقه السويدي لوندن في المركز الثاني برصيد 20 نقطة، وليتم إحالة أوراق المنافسة حتى الجولة المقبلة من البطولة، والتي ستقام في مدينة كامبيوني الإيطالية.
من ناحيته، هنأ سالم الرميثي رئيس البعثة الفريق بإنجاز تونسبرج، مؤكداً أن القمزي استمر على نفس النهج والاستراتيجية الموضوعة بأهمية إحراز النقاط والحفاظ على مركزه من خلال السباق.
وقال: ما يهمنا بالدرجة الأولى هو حصد النقاط وصعود منصة التتويج في الختام، مشيراً إلى أن القمزي كان الأفضل من البداية وتسببت دراما رفع العلم مجدداً في تقدم منافسيه للأمام، لكن حصد النقاط في النهاية هو المهم، وقد احتفظ القمزي بالصدارة مع نهاية هذه الجولة.
وأكد الرميثي أن الفريق ماض بقوة في هذه البطولة في المنافسة على ألقاب البطولة العالمية، وأهمية تسجيل الحضور الإماراتي وأن يكون الهدف هو المراكز الأولى، وقال: لا ننسى فارق الخبرة الكبير أيضاً بين القمزي وبقية المشاركين، ويحسب له تمكنه من التقدم للأمام والسعي لأن يبرز أفضل ما لديه، وكل جولة يخوضها هي مهارة جديدة تضاف وخبرة يصنعها المتسابق لنفسه.
من جانبه، أبدى راشد القمزي سعادته الكبيرة بتحقيقه للمركز الثالث، مؤكداً أن سعيه وهدفه الأول كان إحراز لقب الجولة، وقال: في لحظة رفع العلم الأخضر بعد الحادث، تسبب ازدحام الزوارق في تراجعي، انتبهت وحافظت على المركز الثالث، كنت أستطيع التقدم للأمام، ولكن صغر مسار الكورس حال دون ذلك ومنعني من المحاولة، ولو حاولت فقد تكون مغامرة أخسر معها مركزي وأخسر نقاطاً مهمة في السباق، فضلت البقاء في المركز الثالث، وأن أنهي السباق برصيد مهم جداً لكي استمر في صدارة البطولة، وأن أحقق الجزء الأهم وهو صعود المنصة في الختام أيضاً.
وأضاف: أعمل بروح الفريق الواحد، وكانت نصائح الردايو مان ناصر الظاهري هي أن أظل في هذا المركز ولا أضغط بقوة على الزورق، مشيراً إلى أن صغر المسار فرض بقاء كل المراكز كما هي من البداية وحتى النهاية، ولا ننسى أن قرار اللجنة بمشاركة 16 زورقاً فقط في السباق الرئيسي دليل آخر على صغر المسار وخطورة التجاوز من خلاله.

سلطان بن خليفة يهنئ
تونسبرج (الاتحاد)

تلقت البعثة تهنئة من سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية على حصول زورق 36 على المركز الثالث، حيث أكد سموه وعبر اتصال هاتفي مع سالم الرميثي أن الفريق دائماً يحمل المسؤولية والالتزام بإنجازاته التي يقدمها لرياضة الإمارات، وهو سفير دائم للرياضة الإماراتية في كل مشاركاته العالمية.

الظاهري: تجهيز خاص للرابعة
تونسبرج (الاتحاد)

كشف ناصر الظاهري راديو مان القمزي والمشرف الفني على الزوارق، أهمية تحقيق القمزي الصغير للمركز الثالث في السباق وبقائه في الصدارة. وقال: يهمنا بالدرجة الأولى أن نحافظ على الصدارة، ونظل في المقدمة مع نهاية الجولة، قد تكون الأحداث تسببت في منع القمزي من البقاء في المركز الأول، ولكن لن نتوقف كثيراً عند ذلك، حيث إن الهدف الأهم قد تحقق، وننظر للجولات القادمة بكل جدية من الآن، لكي نوفق في المنافسة حتى نهاية الموسم، سيكون لنا تجهيز وتحضير للجولة الرابعة والتي ستقام في كامبيوني الإيطالية سبتمبر المقبل حتى يظل الفريق في الصدارة كما رسمنا وخططنا.

اقرأ أيضا

مانيه.. «أرقام مجنونة»!