الاتحاد

الإمارات

فتح باب التسجيل لمنحة محمد بن زايد للتعليم العالي

أبوظبي (وام) - أعلنت مؤسسة الإمارات للنفع الاجتماعي أمس، فتح باب التسجيل لقبول الدفعة الثالثة لمستحقي منحة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، من طلبة التعليم العالي والتي يتم من خلالها اختيار ودعم مجموعة من خريجي جامعة زايد بفرعيها في أبوظبي ودبي لاستكمال دراساتهم العليا.
ويأتي برنامج المنحة الذي يستمر على مدى خمس سنوات والذي تم إطلاقه في شهر مايو من العام الماضي، تعزيزا للجهود المبذولة لبناء اقتصاد المعرفة في الدولة، ويتضمن تقديم منح دراسية مخصصة لنيل شهادتي الماجستير أو الدكتوراه للطلبة الملتحقين بجامعات مرموقة داخل الدولة وخارجها لاستكمال دراساتهم في المجالات التعليمية ذات الأولوية كالتعليم والدراسات الاجتماعية والسياحة والعلوم ودراسة المتاحف وتنظيمها والرعاية الصحية والإدارة العامة. وأكدت ميثاء الحبسي الرئيس التنفيذي للبرامج في مؤسسة الإمارات للنفع الاجتماعي، أن دولة الإمارات تواصل الاستثمار في المستقبل لغرس القيم والمعايير الأكاديمية المتميزة في نفوس وعقول أبنائها، لافتة إلى أن المنح الدراسية تساعد الطلبة الإماراتيين المتميزين على تلقي تعليم نوعي، وتسهم في إعدادهم لتولي أدوار قيادية تحقق للدولة مستقبلا أكثر ازدهارا.
من جانبه أشار الدكتور جيفري بلناب نائب مدير جامعة زايد للشؤون الأكاديمية إلى أهمية بيان كفاءة الطلبة في طلبات الالتحاق بالبرنامج والمتمثلة في مشاركتهم في الأنشطة اللامنهجية والمجتمعية أو الجامعية، مؤكداً تقديم المنح للطلبة المتفوقين أكاديميا.
وتغطي المنحة تكاليف تعليم الطلبة الملتحقين بجامعات مختارة في الدولة، بينما تشمل البعثات الخارجية تكاليف التعليم والسفر والإقامة للطلبة المبتعثين لاستكمال تعليمهم في الجامعات الأجنبية خارج الدولة.
ودعت مؤسسة الإمارات للنفع الاجتماعي الطلبة الراغبين في استكمال تعليمهم في عام 2012 لنيل شهادة الماجستير أو الدكتوراه أن يتقدموا بطلب الحصول على المنحة من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة خلال الفترة من 10 مايو الجاري لغاية 10 يونيو المقبل، شرط ألا يقل المعدل التراكمي للطالب عن ثلاثة وألا تقل درجاته في امتحان “ إي إي ال تي اس” عن ست أو ما يعادلها، كما أوضحت أنه ينبغي على المتقدمين لنيل المنحة، ممن تتراوح أعمارهم بين 21 و31 سنة أن يكونوا من خريجي جامعة زايد وأن يكونوا قد تم قبولهم في الجامعات المحلية في الدولة أو إحدى الجامعات الأجنبية المصنفة ضمن أفضل 200 جامعة عالمية والمعترف بها لدى وزارة التعليم العالي والبحث العالمي لدولة الإمارات العربية المتحدة. واستفادت 22 خريجة متميزة من جامعة زايد من منحة الشيخ محمد بن زايد للتعليم العالي منذ إطلاقها في مايو 2011 .

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: «غداً 21».. بداية طيبة وإلى مزيدٍ من الإنجازات