الاتحاد

الرياضي

روني سيسعى إلى منح لقب الدوري الأميركي لفريق دي سي يونايتد قبل رحيله عنه

روني

روني

باتت أيام المهاجم الإنجليزي المخضرم واين روني مع فريق دي سي يونايتد بدوري المحترفين الأميركي لكرة القدم، معدودة بالفعل بعد الكشف عن عودته لبلاده لاعبا ومدربا لفريق ديربي كاونتي.

وسيسعى قائد المنتخب الإنجليزي السابق جاهدا إلى حسم لقب بطل الدوي الأميركي لصالح ناديه الحالي الذي سيرحل عنه بنهاية الموسم الحالي، وهو الهدف الذي جاء لاعب مانشستر يونايتد السابق من أجله إلى كرة القدم الأمريكية في يونيو/حزيران 2018.

وسيعود روني (33 عاما) إلى كرة القدم الإنجليزية من بوابة الدرجة الثانية، وستكون أمامه فرصة العمل كمدرب مساعد مع الهولندي فيليب كوكو، الذي تولى منصب المدير الفني للفريق بعد رحيل فرانك لامبارد إلى تشيلسي.

وسيحاول المهاجم المخضرم، الذي توصل إلى اتفاق مع مسئولي دي سي يونايتد يسمح له بمغادرة الولايات المتحدة في يناير المقبل، التركيز مع فريقه الحالي والقيام بكل شيء ممكن لمنحه اللقب الذي وعد به عند وصوله.

وقال روني في إعلانه عن قراره بمغادرة الدوري الأميركي "ما زلت أركز بشكل كامل على إعطاء كل شيء للفريق حتى بقية هذا الموسم" مضيفا "الوقت الذي أمضيته هنا شيء سأفتخر به دائما؛ وسأغادر حتى أكون أقرب إلى عائلتي التي أحبها، بجانب وجود فرصة التدريب هناك".

اقرأ أيضا

النصر «قمر 14» في «ليلة التعادل» مع «الزعيم»