الإمارات

الاتحاد

عمار النعيمي: قيادتنا الحكيمة جعلت العنصر البشري رهانها الحقيقي لتحقيق التقدم

عمار النعيمي خلال جولته  التفقدية

عمار النعيمي خلال جولته التفقدية

صلاح العربي (عجمان) ـ أشاد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، بالقيادة الحكيمة للدولة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، التي عملت على تأهيل العنصر البشري المواطن في كافة التخصصات والمجالات وفي مقدمتها التخصصات المرتبطة بالعلوم العسكرية، وجعلته رهانها الحقيقي لتحقيق التقدم في الوطن.
وقال سموه في تصريحات لوسائل الإعلام عقب افتتاحه اليوم المفتوح للقوات الجوية والدفاع الجوي، الذي تنظمه القوات الجوية والدفاع الجوي بالتعاون مع دائرة التنمية السياحية في الإمارة في متحف عجمان، ويستمر لمدة يومين، إن صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، لا يألو جهداً في السير على نهج القيادة الرشيدة لتحقيق رغبات وتطلعات المواطنين.
وأشاد سموه بمبادرة القوات الجوية والدفاع الجوي بتنظيم هذا اليوم التعريفي بقواتنا الجوية، مشيراً إلى أنها تشكل دليلاً على اهتمام المسؤولين بأبناء الوطن وتعريفهم بدور هذه القوات وبرامجها
التأهيلية والتدريبية، وبأنواع الطائرات والمعدات التي تستخدمها دفاعاً عن الوطن، وبمشاركاتها الداخلية والخارجية ومهامها الإنسانية.
ودعا طلاب وطالبات المدارس إلى زيارة المعرض المصاحب، والاطلاع عن قرب على المعدات التي تستخدمها القوات الجوية والدفاع الجوي، وعلى قدرات هذه القوة على التعامل معها للدفاع عن البلاد، معرباً عن فخره واعتزازه بدورها الكبير الذي أثبتت من خلاله قدرتها وجدارتها في التعامل مع الأحداث ومساعدة الآخرين داخلياً وخارجياً.
وحيا سموه المكانة المتميزة والكفاءة العالية التي تؤدي بها القوات المسلحة دورها في خدمة الوطن والدفاع عن سيادته.
وأشاد بما شهدته القوات المسلحة من تطور وتحديث نوعي في مختلف المجالات، مشيراً إلى أن قواتنا الجوية أصبحت بفضل قيادتنا الحكيمة أكثر القوات الجوية تقدماً وتجهيزاً على المستوى الإقليمي والدولي، وقطعت شوطاً كبيراً في مجال التطوير.
وأثنى سموه على المسؤولين في القوات الجوية، وعلى الجهود التي يبذلونها في مسيرة التطوير حتى وصلت إلى المستوى الذي نفخر به اليوم.
وأوضح سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، أن الهدف من المشاركة في هذا اليوم هو التعريف بالقوات المسلحة بشكل عام والقوات الجوية والدفاع الجوي بشكل خاص، وبأهمية الدور الذي تقوم به في الدفاع عن الوطن وحماية مكتسباته ومد جسور التواصل بين القوات الجوية وشرائح المجتمع الأخرى.
وأعرب عن شكره وتقديره للقائمين على تنظيم هذا اليوم المفتوح منوهاً بدور دائرة التنمية السياحية في عجمان في هذا المجال.
حضر حفل الافتتاح الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون المالية والإدارية، والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية، والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، والشيخ محمد بن عبدالله النعيمي رئيس دائرة ميناء وجمارك عجمان، وعدد من الشيوخ ورؤساء ومديري الدوائر والقائمين على اليوم المفتوح من القوات المسلحة وكبار المسؤولين.
وكانت مراسم الافتتاح قد بدأت بوصول سمو ولي عهد عجمان راعي الحفل، ثم عزف السلام الوطني، وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ألقى بعدها العميد الطيار سامي سعيد النعيمي نائب قائد كلية خليفة بن زايد الجوية كلمة أكد فيها أن هذه المبادرة، جاءت تجسيداً لرؤية القوات المسلحة وإيماناً بدورها الفاعل في المجتمع وبأهمية التواصل مع الطلاب والطالبات، وانطلاقاً من توجيهات القيادة الحكيمة للدولة، بالاستثمار والاهتمام بأجيال الغد.
وقال إن اليوم المفتوح يهدف إلى التعريف بالقوات المسلحة بشكل عام وبالقوات الجوية والدفاع الجوي بشكل خاص، من حيث المكانة الرفيعة والقدرات العالية التي وصلت إليها، ودورها في حماية مكتسبات الدولة، حيث سيتم تقديم عرض لمشاريعها الحالية والمستقبلية، وفرص العمل والوظائف المتوافرة لديها لأبناء الدولة من الجنسين، وخاصة الفرص المتاحة للمرأة الإماراتية، والتعريف ببيئة العمل التي تحرص قيادة هذه القوات على توفيرها لمنتسبيها وتأهيلهم وفق أرقى وأحدث البرامج، من خلال التدريب بدءاً من التخصصات الإدارية المكتبية ووصولاً إلى المجالات الميدانية والفنية الدقيقة، والتي تسبقها برامج تأهيل عملية وأكاديمية معترف بها محلياً وعالمياً في أرقى المعاهد والكليات والجامعات في الدولة وخارجها.
وأضاف أن القوات الجوية والدفاع الجوي تقدم لمنتسبيها حوافز معنوية ومادية متميزة، إلى جانب مستقبل وظيفي يضمن وصول الملتحقين بهذه البرامج إلى الوظائف التي ترقى بطموحاتهم الوظيفية وتمكنهم من المساهمة الفعالة في بناء مستقبل وطنهم والدفاع عن مكتسباته.
واستعرض نشأة القوات الجوية وتطورها من خلال التخطيط الاستراتيجي والتدريب المكثف، الهادف إلى تعزيز قدراتها القتالية وتطوير إمكاناتها وخبراتها العملية، التي تتيح لها دائماً أداء دورها المميز بكفاءة واقتدار، مؤكداً أن طموحاتها غير محدودة وأنها تسعى دائماً لامتلاك آخر التقنيات في مجال التكنولوجيا الحديثة.
وتقدم بجزيل الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية في الإمارة على دورهم في استضافة هذا الحدث الهام.
كما وجه الشكر إلى دائرة التنمية السياحية وكل من ساهم في إنجاح هذا الحدث من مختلف الدوائر والجهات الحكومية في الإمارة، على ما بذلوا من جهد وما سخروه من إمكانات، ما شكل نموذجاً للتعاون المثمر بين الجهات الحكومية في الدولة، نحو مزيد من الرقي والازدهار لهذا الوطن المعطاء. وحضر سمو ولي عهد عجمان ومرافقوه عرضاً تضمن تعريفاص بالقوات الجوية والدفاع الجوي، وهي أحد الفروع الرئيسة للقوات المسلحة بالدولة، واجبها حماية سماء وأرض وحدود الوطن باستخدام أحدث الأنظمة والمعدات التي تديرها وتعمل عليها نخبة من أكفأ شباب وأبناء الوطن.
بعد ذلك قام سموه والحضور بجولة تفقدية في أقسام وأجنحة المعرض والتي تضمنت معرضاً للصور التي تبين إنجازات ومشاركات القوات الجوية على المستويات المحلي الإقليمي والدولي، وعرضاً لمجسمات أحدث طائرات القوات الجوية والدفاع الجوي، والمحركات ومعدات الطيران، ونماذج لأنواع الصواريخ المضادة للطائرات، وبعض أنواع الرادارات، وبعض مقتنيات متحف التاريخ العسكري، وبعض أجهزة قياس سطوع الشمس وتحديد اتجاه الرياح، وأجهزة اللاسلكي، بالإضافة إلى جناح خاص للطيران التشبيهي وعرض للموسيقى العسكرية.
وتسلم سموه في ختام الحفل هدية تذكارية من العميد الطيار سامي سعيد النعيمي نائب قائد كلية خليفة بن زايد الجوية، عبارة عن نموذج لطائرة حربية.

اقرأ أيضا