الإمارات

الاتحاد

محمد بن راشد يرعى حفل تخريج طلبة الجامعة الأميركية في دبي

محمد بن راشد يسلم الشهادة لأحد الخريجين

محمد بن راشد يسلم الشهادة لأحد الخريجين

دبي (وام) - رعى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، حفل الجامعة الأميركية في دبي لتخريج كوكبة جديدة من طلبتها وطالباتها الحاصلين على درجتي البكالوريوس والماجستير، الذي أقيم مساء أمس في مركز دبي التجاري العالمي.
وبدأ الاحتفال بوصول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى قاعة راشد، يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، ثم دخول طابور الخريجين يتبعهم رئيس وهيئة تدريس الجامعة، ثم عزفت الموسيقى بالسلامين الوطنيين لدولة الإمارات والولايات المتحدة الأميركية.
حضر الاحتفال سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، ومعالي محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، ومعالي حميد محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم، إلى جانب عدد من أعيان البلاد ورؤساء الدوائر والمؤسسات المحلية والقيادات التعليمية بالدولة، وأولياء أمور الخريجين.
وألقى إلياس بوصعب نائب الرئيس التنفيذي للجامعة كلمة في المناسبة، أكد خلالها أهمية اغتنام الفرص المتاحة للخريجين والخريجات للتقدم والنجاح وتحقيق الهدف.
وأعرب عن سعادته وأسرة الجامعة بالعيش في دولة آمنة مستقرة ومدينة مزدهرة ومنفتحة على العالم يحكمها قائد وزعيم عادل ومتفائل دوما وقادر على مواجهة التحديات وقهر المستحيل، وخاطب إلياس بوصعب خريجي الدفعة الخامسة عشرة بالتعبير عن اعتزازه وأسرة الجامعة بهم وبالإنجازات التي حققوها في العديد من المسابقات الإقليمية والدولية والتي وصفها بأنها مدعاة شرف للجامعة ولعائلاتهم ومجتمعهم.
وقدم في ختام كلمته ضيف الشرف المتحدث الرسمي في الحفل دينيس كوسينيتش عضو الكونجرس الأميركي الذي شكر الجامعة على دعوته، مشيداً بالنهضة الحضارية الشاملة التي يعيشها شعب الإمارات في شتى الميادين، وتطرق إلى التطور النوعي الذي تشهده دبي كمدينة عالمية تتمتع بسمعة مرموقة في أوساط المال والأعمال ثم تناول في كلمته علاقات الصداقة القائمة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة.
كما أشاد كوسينيتش بمستوى التعليم في الإمارات، منوها بمستوى الجامعة الأميركية في دبي التي باتت تضاهي أعرق الجامعات العالمية في مناهجها وأساليب التدريس المتبعة فيها.
بعد ذلك، اعتلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي منصة التكريم، وقام سموه بتسليم الشهادات إلى الخريجين والخريجات البالغ عددهم 500 طالب وطالبة، والحاصلين على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال وتقنية المعلومات والتصميم الداخلي والاتصال المرئي وهندسة الكهرباء والحاسوب والهندسة المدنية ودراسات الاتصال والمعلومات بالإضافة إلى الماجستير في إدارة الأعمال. وصافح سموه المكرمين والمكرمات وهنأهم على نجاحهم وولوجهم مرحلة جديدة في مسيرتهم الطويلة لتحقيق ما يصبون إليه من آمال وطموحات، مشيداً سموه بمستوى خريجي الجامعة الأميركية في دبي الذين يتسلحون بالعلم والثقة بالنفس والانفتاح على الحياة.
وأشار سموه إلى أن مئات الخريجين والخريجات في الدورات السابقة يشغلون حالياً مناصب ووظائف مرموقة في العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة في دبي والإمارات وأثبتوا جدارتهم في أعمالهم.
وعقب التقاط الصور التذكارية لراعي الحفل مع الطلبة والطالبات والهيئة التدريسية كان للطالبة حائزة المركز الأول لسنة 2012 هبة عبد الجابر كلمة استهلتها بقصة مقتبسة من كتاب “رؤيتي” لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والتي تدور حول غزال في أفريقيا يستيقظ كل صباح مدركا أن عليه مسابقة أسرع الأسود عدواً وإلا كان مصيره الهلاك، ومع إطلالة كل صباح في أفريقيا يستيقظ الأسد مدركاً أن عليه أن يعدو أسرع من أبطأ غزال وإلا أهلكه الجوع لا يهم إن كنت أسداً أو غزالا فمع إشراقة كل صباح يتعين عليك أن تعدو أسرع من غيرك حتى تحقق النجاح.
ونوهت هبة عبد الجابر برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم التي وصفتها بالملهمة لها ولزملائها في مسيرتهم الدراسية ومواجهة التحديات وصولاً إلى الهدف.
كلمة الختام كانت لرئيس الجامعة الدكتور لانس دي ماسي الذي توجه بالشكر والعرفان إلى صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لرعايته واهتمامه بالعلم والتعليم عموماً وفى الجامعة الأميركية بدبي على وجه الخصوص.
وذكر رئيس الجامعة في كلمته أن اليوم هو احتفال للعلم وهو أيضا للتدريس وقال”يسرني أن أطلب من الجميع مشاركتي في تكريم أعضاء هيئة الجامعة الأميركية في دبي”، وهنأ في ختام كلمته الخريجين والخريجات على وصولهم إلى هذه المرحلة من النضج والمستوى الأكاديمي الذي يؤهلهم للانتقال إلى مرحلة جديدة في حياتهم.
وغادر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قاعة الاحتفال محاطاً بكل الترحاب والحب والعرفان من قبل الخريجين والخريجات.

اقرأ أيضا

عبدالله بن زايد: أبناؤنا ثروتنا وبسواعدهم نصل إلى الريادة العالمية