الاتحاد

دنيا

«أهل الهوى» تأليف مصري وإخراج أردني وبطولة سورية

ينتظر الكاتب محفوظ عبدالرحمن حضور المخرج الأردني عباس أرنؤط للقاهرة خلال أيام لبدء اختيار الأبطال المشاركين في مسلسل "أهل الهوى" الذي يتناول قصة حياة الشاعر بيرم التونسي وينتجه اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري ومرشح لاداء شخصية بيرم التونسي السوري تيم الحسن. وأكد محفوظ عبدالرحمن أنه انتهى من كتابة الحلقات الأخيرة من العمل حول بيرم بداية من انتشار أشعاره وحتى وفاته ودوره في حركة التنوير التي أثرت في الشعوب العربية، كما يطرح خلفيات تلك الفترة التي تبدأ من ثورة 1919، وتوضيح معاناة المصريين طوال فترة الاحتلال من خلال حياة بيرم في مصر، وفترة نفيه إلى بلاد الشام ثم إلى تونس ومنها إلى فرنسا التي عاش فيها قرابة 15 عاماً.
وأوضح محفوظ أن من أهم الشخصيات التي يقدمها المسلسل سيد درويش وزكريا أحمد وفاطمة رشدي وسلامة موسى الذي يظهر لأول مرة في عمل درامي، في حين تبدأ الأحداث وعمر بيرم عشرون عاماً، ولن تظهر مرحلة الطفولة.
وقال إن التصوير سيتم بين مصر وتونس وتم الاتفاق مبدئيا مع شويكار ودينا للمشاركة في المسلسل كما بدأ الموسيقار عمار الشريعي الاعداد لهذا العمل من خلال توزيع بعض الاغاني التي كتبها بيرم التونسي خاصة لأم كلثوم ومنها "أهل الهوى" والتي أخذ منها اسم المسلسل. كما استقر المخرج على المطرب التونسي لطفي بوشناق لاداء دور زكريا احمد احد عمالقة الموسيقى العربية.
وأوضح أن أحداث "أهل الهوى" تدور في فترة العشرينيات من القرن الماضي بعد ثورة 1919، ومن خلاله يتم عرض التغيرات الاقتصادية والاجتماعية التي تعرضت لها مصر في تلك الفترة.

اقرأ أيضا