الاتحاد

عربي ودولي

وزير داخلية البحرين: سياسة حكومة قطر تهدد أمن الخليج

 شدد معالي وزير الداخلية البحريني الفريق ركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة على أن «قطر تشكل خطراً على أمن دول مجلس التعاون، من خلال استمرارها في سياستها المتفردة، وتبنيها وإيوائها عناصر متطرفة وإرهابية»، مشيراً إلى أن قطر مستمرة في التدخل في الشأن الداخلي البحريني، وتتجسس على أجهزتها الأمنية والعسكرية، ما يهدد أمنها الوطني.

وأضاف معالي الوزير حسب وكالة الأنباء البحرينية «بنا» في الحوار الذي أجرته معه صحيفة (الشرق الأوسط) الصادرة اليوم الاثنين أن قطر استمرت في تجنيس عائلات بحرينية، ما يؤثر على أمن البحرين الاجتماعي، ومنعت تصدير الغاز إلى المنامة، ما اضطرها إلى التعاقد مع روسيا لاستيراده.

وعن التدخلات الإيرانية في الشأن الداخلي البحريني قال وزير الداخلية: إن أهم أشكال التدخل الإيراني في شؤون مملكة البحرين هو تصدير الفكر المتطرف، وتهريب الأسلحة والمتفجرات، إضافة إلى نقل تكنولوجيا صناعة المتفجرات، وتدريب أشخاص بحرينيين على استخدام الأسلحة والمتفجرات والمهارات الميدانية..

ولفت إلى أن إيران تركز في الفترة الأخيرة على نقل تكنولوجيا صناعة المتفجرات لدعم الإرهاب بالبحرين، كما أن التعليمات وإدارة العمليات الإرهابية تأتي من أشخاص فارين ومتواجدين في إيران، مشيراً إلى أن البحرين عززت القدرات الأمنية في مختلف النواحي لمواجهة مثل هذه التحديات.

 

 

 

اقرأ أيضا

الجزائريون يختارون الساكن الجديد للقصر الرئاسي اليوم