الاتحاد

الاقتصادي

دبي الإسلامي يتصدر بنوك الدولة في خدمة العملاء

تسلم بنك دبي الإسلامي جائزتي أفضل بنك إسلامي وأفضل مركز اتصال على مستوى الدولة من قبل مؤسسة ''إيثوس'' للاستشارات الرائدة على المستوى العالمي في تطبيق معايير التميز في مجال خدمة العملاء عن دراستها السنوية حول المعايير القياسية لجودة الخدمات المصرفية·
وتسلم الجائزة خالد الكمدة، العضو المنتدب للمجموعة والرئيس التنفيذي لبنك دبي الإسلامي·
وشملت الدراسة 28 من المصارف المحلية والأجنبية العاملة في الدولة، حيث ينفذ الدراسة سنويا فريق من الباحثين الخبراء المدربين الذين يركزون على سيناريوهات حقيقية· وتتمحور السيناريوهات حول عميل محتمل يتقدم للمصرف للاستفادة من الخدمات المصرفية للأفراد من خلال قنوات: فرع من فروع المصرف، مركز الاتصال أو موقع المصرف على الانترنت· ويتم بعد ذلك تقييم هذه القنوات من خلال معيارين أساسيين يوضحان تجربة العميل مع البنك وهما: زمن الاستجابة وجودة الخدمة·
وفقاً للدراسة جاء بنك دبي الإسلامي في المركز الأول في فئة أفضل المصارف الإسلامية· كما حصل البنك على أفضل مركز للاتصال هذا العام وجاء في الدراسة تحسن أداء البنك بشكل ملحوظ مقارنة بدراسة العام الماضي حيث بلغ معدل زمن الاستجابة أقل من دقيقة واحدة لجميع المكالمات·
وقالت الدراسة أيضا إن بنك دبي الإسلامي جاء في المركز الثاني من حيث مستوى خدمة العملاء وذلك بعد ان عزز خدمات العملاء وركز استراتيجيته على عملائه، فكان التقدم ديناميكياً على أقل تقدير، وأصبح البنك الأكثر تحسناً من ناحية الأداء حسب ما جاءت به الدراسة· ويعتبر ذلك تحسناً كبيراً مقارنة بالعام الماضي، بسبب الأنظمة والاجراءات المتميزة التي اتبعها البنك·

اقرأ أيضا

توافق حول موازنة أميركية بـ1.4 تريليون دولار