عربي ودولي

الاتحاد

11 قتيلاً و15 جريحاً باعتداءات في العراق

بغداد (وكالات)- قتل 10 أشخاص وأصيب 15 آخرون أمس باعتداءات في عدة محافظات عراقية، وانتحر عنصر بوزارة الداخلية بمسدسه في بغداد.
وقالت شرطة بعقوبة بمحافظة ديالى إن مسلحين مجهولين داهموا فجر أمس منزل شخص يعمل بدائرة الجنسية ناحية هبهب واغتالوه وابنه البالغ من العمر 18 عاما، ثم قاموا بزرع عبوة ناسفة أمام منزله قبل أن يلوذوا بالفرار، ولدى توجه المصلين إلى الجامع لأداء الصلاة، انفجرت العبوة مما أدى إلى مقتل اثنين منهم وإصابة 7 بجروح.
وفي بغداد أفادت الشرطة بأن سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق انفجرت في منطقة شارع المغرب شمال العاصمة مما أسفر عن مقتل 3 أشخاص بينهم مدير قناة الجامعية عامر محمد عبد مطلك وإصابة 7 آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات. وانتحر عنصر في وزارة الداخلية بمسدسه الخاص في مقر عمله بمنطقة الزعفرانية جنوب شرق بغداد. وفي محافظة نينوى أصيب رئيس مجلس ناحية الشورة جنوب الموصل بهجوم مسلح نفذه مجهولون، فيما تمكنت قوة أمنية من قتل أحد المهاجمين. وقتل شرطي بهجوم بمسدسات كاتمة وسط قضاء تلعفر غرب الموصل، كما قتل شرطي بانفجار عبوة ناسفة على دوريته في جنوب المدينة.

اقرأ أيضا

ارتفاع الإصابات بكورونا في الهند إلى 5194