الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

4 فروع لـ «الكاتب العدل» في محاكم رأس الخيمة

4 فروع لـ «الكاتب العدل» في محاكم رأس الخيمة
7 أغسطس 2019 03:34

رأس الخيمة (الاتحاد)

دشنت دائرة المحاكم في رأس الخيمة 4 مكاتب للكاتب العدل في مناطق مختلفة، لتسهيل تقديم خدمات الدائرة للجمهور، خاصة في المناطق البعيدة عن مقر الدائرة.
وقال المستشار أحمد محمد الخاطري، رئيس دائرة محاكم رأس الخيمة، إن افتتاح المكاتب الجديدة يوفر الوقت والجهد على المتعاملين للوصول بسرعة إلى خدمات الكاتب العدل بالدائرة.
وأوضح أن الخدمات التي يقدمها الكاتب العدل تشمل الوكالات، التصديقات، الإقرارات، واعتماد التواقيع، العقود والإخطارات العدلية، عقود الشركات التجارية ووكيل الخدمات، وغيرها من الخدمات والمعاملات الأخرى، ليصل إجمالي عدد الخدمات التي يقدمها الكاتب العدل إلى 19 خدمة، منها 3 خدمات رئيسة، و16 خدمة تكميلية.
وكانت الدائرة قد أنجزت 18130 معاملة للكاتب العدل خلال النصف الأول من العام الجاري، بمعدل 14048 معاملة في المقر الرئيس، و4082 معاملة أنجزت في الفروع الأخرى، حيث بلغ المتوسط الشهري للمعاملات المنجزة لدى الكاتب العدل 3021 معاملة، فيما وصل مؤشر زمن إنجاز المعاملة الواحدة بالكاتب العدل إلى 10 دقائق.
وكشف رئيس دائرة المحاكم عن أن عدد ساعات العمل المخصصة لخدمات الكاتب العدل خلال الفترتين الصباحية والمسائية، في المقر الرئيس للمحاكم، يصل إلى 14 ساعة باليوم، بدلاً من 7 ساعات، من الأحد وحتى الخميس، ماعدا الجمعة، بالإضافة إلى يوم السبت لمدة 11 ساعة باليوم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©