الاتحاد

الإمارات

الحبس 5 سنوات لشقيقين وتغريمهما 4 ملايين درهم

دانت محكمة الجنايات بدبي شقيقين من جنسية عربية الأول رجل أعمال، والثاني مسؤول عمليات بأحد البنوك المحلية بخيانة الأمانة والاستيلاء على مال الغير والتزوير، وعاقبتهما بالسجن لمدة 5 سنوات وتغريمهما 4 ملايين و36 ألف درهم.
وكانت الهيئة القضائية باشرت بمحاكمة الشقيقين عقب إحالتهما من قبل نيابة الأموال العامة في وقت سابق، حيث أفاد المستشار إسماعيل مدني رئيس النيابة أن مسؤول عمليات البنك اختلس 3 ملايين و308 آلاف و240 درهماً من البنك الذي يعمل فيه، مشيراً إلى انه زور محررين رسميين عبارة عن سندي إيداع نقدي باسم شقيقه رجل الأعمال المتهم، وبين أن رجل الأعمال اشترك مع شقيقه موظف البنك بكافة الجرائم التي ارتكبها.
وفي قضية أخرى قضت الهيئة القضائية بمعاقبة نجار وزائر وعاملين من جنسيات آسيوية لمدة 3 سنوات وإبعادهم عن الدولة لخطفهم بالقوة 3 عمال بعد أن انتحلوا صفة رجال تحريات واستولوا منهم على 13 ألفاً و860 درهما، كما قضت المحكمة بحبس موظف خليجي لمدة 6 أشهر وغرمته 145 ألفاً و600 درهم لإتلافه عمدا أملاكا عامة مخصصة لإحدى الدوائر الحكومية.
وأصدرت المحكمة أحكاماً في 4 قضايا مخدرات حيث عاقبت في الأولى عابر ترانزيت من الجنسية الأفريقية بالسجن لمدة 7 سنوات وتغريمه 50 ألف درهم لنقله بطريق الترانزيت مؤثرات عقلية، فيما عاقبت عابر ترانزيت آخر أفريقي الجنسية بالحبس لمدة 6 اشهر وتغريمه مبلغ 50 ألف درهم، ودانت في القضية الثالثة سائقاً ومشرف عمال من الجنسية العربية بحيازة مؤثرات عقلية بقصد الترويج وعاقبت الأول بالسجن لمدة 7 سنوات والثاني لمدة 4 سنوات وتغريمهما 50 ألف درهم، كما قضت بسجن زائر باكستاني لمدة 10 سنوات وتغريمه 50 ألف درهم لجلبه وإحرازه 898 جراماً من مخدر الهيروين. وأصدرت المحكمة قراراتها بعشر قضايا سرقة كان أبرزها معاقبة حارس أمن باكستاني بالحبس لمدة عام وتغريمه 91 ألفاً و700 درهم قيمة الأموال التي اختلسها من مؤسسة حكومية، كما عاقبت طالبين خليجيين بالحبس لمدة 3 اشهر لسرقتهما 1500 درهم من عامل هندي، فيما قررت انقضاء الدعوى بحق 3 طلاب من الجنسية الهندية متهمين بسرقة أجهزة الكترونية من متجر.
وقررت الهيئة القضائية حبس عامل وسائق من الجنسية الهندية لشروعهما بسرقة أسلاك كهربائية من المكان الذي يعملان فيه، فيما قررت العقوبة نفسها بحق تنفيذي مبيعات هندي الجنسية سرق 40 ألف درهم من المتجر الذي يعمل فيه، وبحق شريك ومهندس كمبيوتر لسرقتهما 10 آلاف درهم وعقد ذهبي وساعة يد.
وفي قضية سرقة أخرى عاقبت المحكمة حارساً من الجنسية الهندية بالحبس لمدة 6 أشهر وأمرت بإبعاده لسرقته من محل عمله مع آخرين هاربين كابلات كهربائية بقيمة 60 ألف درهم.
وفي قضايا هتك العرض عاقبت المحكمة عامل بيتزا من الجنسية الفلبينية بالحبس لمدة 6 أشهر لهتكه عرض مدخلة بيانات من جنسيته بالإكراه، وهي العقوبة ذاتها التي قررتها بحق فتاة من الجنسية الطاجيكية لاعتيادها ممارسة الفاحشة مع الرجال دون تمييز مقابل مبالغ مالية، فيما قضت بحبس مشرف عمال هندي الجنسية، وأمرت بإبعاده لهتكه عرض طفلة بالإكراه.

اقرأ أيضا

خادم الحرمين يستقبل عبدالله بن بيه