الاتحاد

عربي ودولي

المبعوث الأممي إلى ليبيا يلتقي رئيس مجلس النواب

طرابلس (وكالات)

التقى المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، رئيس مجلس النواب عقيله صالح في القبة شرق ليبيا، عقب وصوله أمس والوفد المرافق له قادمًا من العاصمة طرابلس.
وبحث اللقاء تطورات الوضع السياسي في البلاد، وسُبل دفع عملية التسوية السياسية في إطار الاتفاق السياسي وآلياته، حيث أكد رئيس مجلس النواب الليبي الثوابت التي اتخذها مجلس النواب وضرورة العمل على تعديل مسودة الاتفاق السياسي ليكون من رئيس ونائبين، وأهمية الإسراع في التعديل الذي اتفق عليه الجميع من خلال الحوار بين مختلف الأطراف، بالإضافة إلى أهمية استمرار الحوار من أجل المصالحة الشاملة ، وكذلك الغاء المادة الثامنة الخاصة بالجيش وقياداته .
وكان رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، استقبل أمس الأول في طرابلس غسان سلامة يرافقه وفد يضم مديري الشؤون السياسية والأمنية والأقسام الإعلامية والشؤون العامة.

..وإنقاذ 137 مهاجراً غير شرعي قبالة السواحل الليبية
طرابلس (أ ف ب)

أعلن مسؤول ليبي في جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، أن حرس السواحل الليبيين أنقذوا 137 مهاجراً كانوا يحاولون الانتقال إلى أوروبا على متن زورق مطاطي، بينهم 5 نساء وثلاثة أطفال، ونقلوهم إلى البر.
وقال النقيب أمين البوسيفي، رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فرع تاجوراء في الضواحي الشرقية لمدينة طرابلس، لوكالة فرانس برس «أنقذ حرس السواحل ما يقارب 137 مهاجراً، تسلمهم جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فرع تاجوراء».
من جهته، قال العميد أيوب قاسم المتحدث باسم البحرية، إن المهاجرين من جنسيات أفريقية متعددة، وكانوا على متن قارب مطاطي عندما تم اعتراضهم صباح أمس على بعد نحو 20 ميلاً بحرياً شمال قرية صياد الواقعة على بعد نحو 30 كيلومتراً غرب طرابلس.
ونقلوا إلى القاعدة البحرية في طرابلس، حيث قدمت لهم السلطات الليبية الماء والغذاء والعناية، ثم نقلوا في حافلة إلى تاجوراء، حيث تسلمهم جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية.

اقرأ أيضا

موسكو تنفي مزاعم المعارضة السورية بنشر قوات برية في إدلب