الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

الوهن «حالة طبية» يمكن الوقاية منها

الوهن «حالة طبية» يمكن الوقاية منها
7 أغسطس 2019 03:27

واشنطن (د ب أ)

أظهر بحث جديد، أن الوهن هو في الواقع حالة طبية قائمة بذاتها، في الوقت الذي يعتبر التقدم في العمر والشعور بالوهن أمراً شائعاً لا مفر منهما.
وقد تكون للدراسة آثار مهمة، بشأن كيف تتلقى النسبة المتزايدة من كبار السن بالعالم المساعدة في أشياء مثل ضعف قبضة اليد وبطء المشي.
واستكشف الباحثون في جامعة موناش بأستراليا، مسألة الوهن لدى 120 ألف شخص في 28 دولة، وهذه أول دراسة من نوعها في العالم لرصد احتمالية أن كبار السن يصابون بالوهن والضعف.
وأظهر البحث، أن التدخلات مثل تدريب قوة العضلات ومكملات البروتين، لها القدرة على المساعدة في منع وتأخير وحتى عكس تطور الوهن.
وبالتالي يدعو مؤلفو الدراسة إلى الفحوص المنتظمة لتقييم قابلية كبار السن للإصابة بالوهن، حتى يمكن إجراء التدخلات في حينها.
وقاد هذه الدراسة الطبيب ريتشارد أوفوري-أسينسو، والبروفيسور داني ليو، من كلية الصحة العامة والطب الوقائي بجامعة موناش، ونشرت النتائج في دورية أمريكان ميديكال أسوسييشن.
وفي هذه الدراسة، تم الاطلاع على 46 دراسة فردية، بلغ إجمالي المشاركين فيها أكثر من 120 ألف، وكلهم فوق الستين عاماً، وحددت أن 4.3 بالمئة من الأشخاص، سوف يصابون بالوهن سنوياً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©