الاتحاد

الاقتصادي

«كيزاد» تلغي رسوم 75% من خدماتها

 ميناء خليفة و«كيزاد» (الاتحاد)

ميناء خليفة و«كيزاد» (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

ألغت مدينة خليفة الصناعية «كيزاد» التابعة لموانئ أبوظبي، رسوم 75% من الخدمات المقدمة لعملائها، ابتداءّ من الشهر الجاري، بحسب بيان أمس. وتأتي هذه الخطوة، في إطار التزام موانئ أبوظبي المتواصل بتحفيز ودفع عجلة نمو بيئة الأعمال والاستثمار في مدينة خليفة الصناعية، عبر توفير 75% من الخدمات مجاناً للمستثمرين، بالتزامن مع تخفيض رسوم عدد من الخدمات المتبقية بشكل كبير.
وتتيح هذه الخطوة للمستثمرين، توفير الكثير من التكاليف، وتسهم بالتالي في تعزيز المزايا التنافسية لمدينة خليفة الصناعية، وبالتالي اجتذاب المزيد من الشركات.
وقال الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي: «تحرص موانئ أبوظبي على دعم مبادرات حكومة أبوظبي الرشيدة، الرامية إلى إرساء بيئة جاذبة للاستثمارات وداعمة للأعمال، من خلال تقديم حوافز مشجعة لشركائنا وعملائنا، لتمكينهم من تحقيق النجاح والنمو في عملياتهم، وسنواصل جهودنا الرامية إلى تعزيز وترسيخ مكانة الإمارة، كمركز إقليمي وعالمي رائد للأعمال والاستثمار».
وأضاف: «لقد أصبح تأسيس الأعمال في مدينة خليفة الصناعية أسهل من أي وقتٍ مضى، من حيث سرعة الإجراءات وقلة التكلفة، حيث توفر هذه المبادرة فرصة قيمة للشركات من مختلف الأحجام، لتنمية أعمالها والتوسع نحو أسواق جديدة». وتتماشى مبادرة تخفيض وإلغاء رسوم الخدمات، مع برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية «غداً 21»، الذي يهدف إلى دفع عجلة التنمية الاقتصادية في الإمارة، وتشجيع الاستثمار ومزاولة الأعمال فيها. ويستثمر برنامج «غداً 21»، نحو 50 مليار درهم، على مدار 3 سنوات، في مجموعة من المبادرات التنموية والحزم التحفيزية، مع التركيز على 4 محاور رئيسية، وفي مقدمتها تحفيز الأعمال والاستثمار وتنمية المجتمع، وتطوير منظومة المعرفة والابتكار، وتعزيز نمط الحياة. ويأتي قرار إلغاء وتخفيض رسوم الخدمات، استكمالاً لسلسلة الإنجازات والنجاح المتميز، الذي حققته موانئ أبوظبي في اجتذابها كبرى الشركات إلى مدينة خليفة الصناعية، منذ إطلاقها في عام 2010، حيث تمكنت من استقطاب أكثر من 500 مستثمر، تتجاوز قيمة استثماراتهم الإجمالية 65 مليار درهم، ضمن قطاعات متعددة مثل المعادن واللدائن البلاستيكية والنفط والغاز والسيارات والأغذية والطاقة والخدمات اللوجستية.

اقرأ أيضا

الإمارات تتصدر واجهة الاستثمار العقاري للعرب