الاتحاد

الرياضي

شاموسكا يهاجم كاساي قبل الرحيل عن الجيش

السد يعبر كمين الجيش ويتأهل إلى نهائي البطولة (رويترز)

السد يعبر كمين الجيش ويتأهل إلى نهائي البطولة (رويترز)

صبحي عبدالسلام (الدوحة) - تأهل الغرافة وصيف بطل الموسم الماضي، والسد بطل آسيا، إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس أمير قطر لكرة القدم، بعد فوز الأول على الخريطيات بركلات الترجيح 5-4 (الوقت الأصلي 1-1)، والثاني على الجيش 3-صفر في نصف النهائي أمس الأول.
وأعرب البرازيلي سيلاس مدرب الغرافة عن سعادته بفوز فريقه على الخريطيات 5-4 بركلات الترجيح، وبلوغ المباراة النهائية أمام السد السبت المقبل، وقال سيلاس: “أدينا المباراة بروح عالية رغم حالة الإجهاد التي حلت باللاعبين بسبب ضيق الوقت بين ربع ونصف النهائي، بذلنا جهداً كبيراً خلال مباراة لخويا في ربع النهائي نظراً لقوة المنافس، قبل الدخول في مباراة الخريطيات ليحرم اللاعبين من التقاط الأنفاس”. وأضاف: “سنحاول تجهيز اللاعبين لخوض النهائي والمنافسة بقوة على اللقب، كانت مباراتنا أمام الخريطيات قوية وتوقعت وصولها لركلات الترجيح التي تدربنا عليها جيداً”، وتابع: “فريقي كان بإمكانه الفوز في الوقت الأصلي، لكن هدف التعادل جاء في وقت مبكر من الشوط الثاني وأربك حساباتنا، فضلاً عن إهدار بعض الفرص السهلة أمام مرمى المنافس”.
في المقابل، أبدى الفرنسي لوران بانيد مدرب الخريطيات رضاه عن رغم الخروج من البطولة، وقال: “فريقي خرج من البطولة مرفوع الرأس، بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام فريق كبير مثل الغرافة، لم يخسر بشكل فعلي، كما أن تأهل الغرافة للمباراة النهائية بركلات الترجيح ليس عيباً”. وأضاف: “لم أشعر بغياب أحد رغم أن كيبي لاعب مؤثر، الفريق لعب بشكل جماعي في حدود الإمكانات المتاحة، في النهاية أتوجه بالشكر للجميع بعد الفترة التي قضيتها مع الفريق لمدة ستة أشهر تقريباً حققنا فيها الكثير”.
في غضون ذلك صب البرازيلي شاموسكا مدرب الجيش غضبه على المجري فيكتور كاساي، قبل علمه بقرار إدارة النادي بالتعاقد مع المدرب الروماني لوسيسكو، وذلك بعد السقوط أمام السد بثلاثية وخروجه من المنافسة، وقال شاموسكا في آخر ظهور له: “فريقي لم يلعب فقط ضد 11 لاعبا بل لعبنا ضد 12 لاعباً، والجميع شاهد ما حدث في المباراة، عندما تلعب ضد السد بصفوف مكتملة، فإن الوضع يكون صعباً، فما بالك بطرد لاعب مهم من الجيش له وزنه بحجم أندرسون، فقد آنهى كاساي المباراة في خمس دقائق، ولأول مرة في مشواري التدريبي طيلة 17 عاماً لم أشاهد لاعباً حصل على إنذار بعد ثلاثين ثانية عن انطلاق المباراة”. وأضاف: “الإنذار الثاني كان صحيحاً، أما ركلتي الجزاء اللتين لم يحتسبهما الحكم لأدريانو وسعد سطام الشمري فلن أعليق عليها، الجميع تابع ما حدث وأقر بصحتهما”.
أما المنتشي الأورجواياني جورج فوساتي مدرب السد الذي قاد فريقه لملاقاة الغرافة في النهائي، فقال: “المواجهة لم تكن عادية بعد طرد لاعب من صفوف المنافس بعد مرور خمس دقائق، ومن وجهة نظري قرار الحكم كان صائبا ومستحقا وفريق الجيش لعب طيلة 85 دقيقة دون لاعب مهم وأهنئه بالتالي على آدائه الجيد”.
وأضاف: “أنا سعيد للغاية بالتأهل إلى نهائي آخر بعد نهائي كأس ولي العهد، بعدما حقق السد حقق لقباً غالياً في دوري أبطال آسيا ووصل إلى المركز الثالث في مونديال الأندية لأول مرة في تاريخ الكرة القطرية، وسنكون جاهزين للنهائي، نحن نحترم الغرافة جيداً”.
من جانب آخر، أصدرت إدارة نادي الجيش بياناً كشفت فيه عن انتهاء تعاقد النادي مع المدرب البرازيلي شاموسكا الذي قاد الفريق الموسم الحالي والتعاقد مع الروماني رازفان لوسيسكو الذي سيقود الفريق اعتبارا من الموسم المقبل، إضافة إلى التعاقد مع لاعب أم صلال محمد عبدالمطلب “جدو” وقائد فريق الأهلي عبدالله مصطفى.

اقرأ أيضا

الشارقة وبيروزي.. تحديد المسار