الاتحاد

الإمارات

«مرور الشارقة»: 22 ألف حادث سير خلال 6 أشهر

أحد الحوادث المرورية خلال النصف الأول من العام بالشارقة (من المصدر)

أحد الحوادث المرورية خلال النصف الأول من العام بالشارقة (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

كشف تقرير فرع الإحصاء المروري بإدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة عن الستة أشهر الأولى من العام الجاري، عن تسجيل 21805 حوادث سير نتيجة مخالفة عدم ترك مسافة كافية بين المركبات، من بينها 44 حادثا نتج عنه إصابات، بينما سجلت مخالفات الانشغال بغير الطريق واستخدام الهاتف أثناء القيادة 11523 مخالفة، أدت إلى وقوع 57 حادثاً نتج عنها إصابات. كما تم تسجيل 14147 مخالفة التجاوز من مكان ممنوع وعدم الالتزام بخط السير ما أدى لوقوع 21 حادثا نتج عنه إصابات. وتم رصد هذه المخالفات في إطار الإحصائيات الدورية التي تقوم بها إدارة المرور والدوريات، لوضع حلول للمشكلات المرورية وتحقيق استراتيجية وزارة الداخلية لضبط أمن الطرق.
وأوضح الرائد محمد علاي النقبي مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة، أن مخالفات السرعة الزائدة لا تزال تمثل هاجساً كبيراً، حيث تسعى شرطة الشارقة لاتخاذ كل ما يمكن من تدابير وقائية للحد منها، من خلال تكثيف نشر التوعية عبر وسائل الإعلام المختلفة، وإطلاق حملات التوعية المرورية المكثفة التي تتضمن توجيه الرسائل التوعوية إلى السائقين وأصحاب المركبات، بالإضافة إلى التوسع في نشر أجهزة ضبط السرعة (الرادار) على كافة الطرق الحيوية في إمارة الشارقة، حيث ضاعفت الإدارة من جهودها في هذا المجال خلال شهر للحد من خطورة السرعة.
ودعا مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة السائقين إلى ضرورة القيادة بتأنٍ، وربط حزام الأمان، وعدم استخدام الهاتف أثناء القيادة، وعدم تجاوز الإشارات الضوئية، وترك مسافة كافية والالتزام بخط السير.

اقرأ أيضا

10 آلاف طفل يستفيدون من حقائب «دبي العطاء» المدرسية