الرياضي

الاتحاد

البدواوي: نظام «الأولى» يحتاج إلى تعديل

من مباراة الظفرة والفجيرة (الاتحاد)

من مباراة الظفرة والفجيرة (الاتحاد)

حتا (الاتحاد) - قال علي عبيد البدواوي رئيس نادي حتا أن هناك تجاهلا لأندية الدرجة الأولى “ب” ولا أحد يشعر بها لدرجة أن اتحاد الكرة نسي هذه البطولة كما أن نظام الدرجة الأولى والأدوار الثلاثة ممل للغاية ويكفي أن فريقي على سبيل المثال واجه فريق مصفوت 4 مرات هذا الموسم واحدة في الكأس و3 في الدوري وتكرار المباريات أصاب الفرق بالملل، وهو نفس ما حدث مع فرق كثيرة التقت مع بعضها بلا فائدة. أضاف: فيما يخص الأمور المادية، نجد عدم مراعاة من اتحاد الكرة حيث إن الغرامات والرسوم على سبيل المثال في دوري المحترفين مثل الدرجة الأولى “ب” في حين أن الدعم المالي مختلف كثيراً، فهناك ناد يحصل على 120 ألف درهم دعما في الموسم وفريق يحصل على مليوني درهم، وأتذكر أن العام الماضي انسحب فريق القوات المسلحة واندمج فريق رأس الخيمة مع الإمارات وكان فريق حتا ثالث دوري الدرجة الأولى “ب” وكان من حقنا أن نصعد وفوجئنا أن اتحاد الكرة يرفض أحقيتنا بالصعود.
وطالب البدواوي المجلس الجديد أن يتعامل مع الأندية سواسية سواء في دوري المحترفين أو الدرجة الأولى “أ” و”ب”، وقال: بالطبع تحدثنا مع مرشحنا عبيد الشامسي عما نريد من اتحاد الكرة الجديد وأيضاً تحدثنا مع يوسف السركال الرئيس الحالي عن كل همومنا ومشاكلنا ونأمل أن تكون هناك مساواة بين جميع الأندية.
وتطرق البدواوي إلى دمج الدرجة الأولى “أ” و”ب”، وقال: قد يعتقد البعض أنني على خطأ عندما أطالب بالدمج لأن فريقي بطل الدرجة الأولى “ب” ولكن الدمج سيكون في مصلحة الكرة الإماراتية لأن هدفنا جميع المنتخبات.
وأضاف: الدرجة الأولى حقها مهضوم إعلامياً ومعنوياً ونواجه مشاكل كثيرة على مدار الموسم أبرزها عدم تفرغ اللاعبين بجانب أن البنية التحتية في الأندية تحتاج إلى اهتمام كبير من اتحاد الكرة، والأندية في حاجة إلى دعم للاهتمام بقطاع الناشئين والأكاديميات التي تهتم باللاعب المواطن والمنتخبات السنية.
وأكد البدواوي أن المرشحين قدموا برامج انتخابية رائعة لو تم تنفيذها ستتطور الكرة الإماراتية بشكل كبير وسيتم حل المشاكل المزمنة الموجودة حالياً وليس أمامنا أن نطالب المجلس الجديد وكل من ينجح بتنفيذ برامجه ووعوده الانتخابية.

اقرأ أيضا

منصور بن محمد يتوج الفائزات.. لوسي بطلة الطواف النسائي