الاتحاد

ألوان

اختبارات «منشد الشارقة» 9 سبتمبر

 إحدى حلقات «منشد الشارقة» في دورته الماضية (من المصدر)

إحدى حلقات «منشد الشارقة» في دورته الماضية (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

أعلنت مؤسسة الشارقة للإعلام، عن فعاليات الدورة العاشرة من برنامج «منشد الشارقة»، حيث تبدأ اللجنة المنظمة جولة اختبارات لكشف مواهب المنشدين في عدد من الدول العربية، وتجري اختبارات المتسابقين في دولة الإمارات 9 سبتمبر المقبل بمبنى تلفزيون الشارقة.
وتتميز الدورة العاشرة للبرنامج باختيارها اثنين من المشاركين في الدورات السابقة لتحكيم جولات اختبارات الدورة الجارية وفق بلدانهم، فتقابل المواهب لإعطائها النتائج التي تخوّلها لخوض غمار المنافسات التي تنطلق عقب التصفيات الأولى للبرنامج، إذ يهدف البرنامج إلى تعزيز مكانة إمارة الشارقة في تطوير مجال الفن الهادف وفن الإنشاد باعتباره أحد أبرز الفنون العربية والإسلامية.
وتجري اللجنة المنظمة للبرنامج في دورته العاشرة جولات اختبارات في عشر دول عربية، حيث تستقبل المواهب المشاركة في جميع الدول من الساعة 08:00 صباحاً حتى 08:00 مساء، ويخصص البرنامج موعداً للتقدّيم عبر الإنترنت من 10 أغسطس حتى 10 سبتمبر المقبل، وذلك على الموقع الإلكتروني لمنشد الشارقة: www.smc.ae/‏‏munshid.
وقال محمد حسن خلف، مدير عام مؤسسة الشارقة للإعلام: «يعدّ برنامج منشد الشارقة واحداً من البرامج الهادفة إلى ترسيخ أساسيات الفنون الراقية، والاعتناء بالمواهب صاحبة الإمكانات الصوتية المبدعة في هذا المجال، فضلاً عن إسهامه في تعزيز صورة ومكانة إمارة الشارقة كواحدة من روافد الفنّ والإبداع محلياً وإقليمياً».
ويعتبر منشد الشارقة أحد أهم برامج المسابقات الهادفة إلى اكتشاف المواهب الإنشادية في الوطن العربي، حيث يصل هذا العام إلى عقده الأول بعد تخريج عشرات المنشدين الذين أصبحت لهم مكانتهم البارزة في هذا المجال، وبات لهم صيت في أوساط الفن الهادف.

اقرأ أيضا