الاتحاد

الرياضي

الجزيرة يحيل أوراق درع أقوياء اليد إلى «الفاصلة»

الجزيرة سجل فوزاً مثيراً على الأهلي بفارق هدف واحد (تصوير عبداللطيف المرزوقي)

الجزيرة سجل فوزاً مثيراً على الأهلي بفارق هدف واحد (تصوير عبداللطيف المرزوقي)

أمين الدوبلي (أبوظبي) - انتزع فريق الجزيرة فوزاً صعباً أمس على حساب الأهلـي 29 - 28 في المباراة التي جرت بينهما على صالة الجزيرة في ختام دوري أقوياء اليد، ليتساوى رصيد الفريقين عند 42 نقطة ليحول الجزيرة سباق الدرع إلى مباراة فاصلة بين الطرفين تقام يوم الاثنين المقبل على صالة نادي العين.
أنهى الجزيرة الشوط الأول متقدماً بفارق 6 أهداف، إلا أن الاهلي عاد بقوة في الشوط الثاني برغم تأثره بغياب اللاعب المحترف حسين ذكي المصاب. جاءت البداية جزراوية بامتياز حيث سجل له عبدالرحمن الزعابي، أول ثلاثة أهداف للفريق مستغلاً، وأضاف زميله خالد الزيودي الهدف الرابع، ويحصل عبدالحميد محمد لاعب الجزيرة على اول استبعاد لمدة دقيقتين في الدقيقة السابعة نتيجة تسببه في ركلة جزاء استغلها الأهلي في تسجيل أول هدف له لتصبح، إلا أن عبدالرحمن الزعابي يسجل الهدف الخامس لفريقه، ويسجل زميله وليد بن عمر الهدف السادس، ويرد الأهلي بالهدف الثاني، قبل ان يضيف سعيد جبل الهـدف السـابـع للجـزيـرة (7 - 2)، ويهدر الاهلي ركلة جزاء ثم يسجل هدفين عن طريق عيسى محمد ومرزوق أحمد، قبل ان يسجل وليد بن عمر هدفان للجزيرة، ويسجل للأهلي هدفاً خامساً (9 - 5).
ويسجل الجزيرة الهدف العاشر عبر ركلة جزاء نفذها عبدالرحمن الزعابي في الدقيقة 20، ويضيف زميله جمعة عبيد هدف الجزيرة الحادي عشر لتزداد المدرجات الجزراوية اشتعالاً، وتتواصل المباراة قوية ومثيرة فيسجل لاعب الأهلي ماجد مصطفى هدفان (السادس والسابع)، ويضيف زميله وليد إبراهيم هدفان، ثم يسجل للجزيرة خالد الزيودي.
ويتواصل الكفاح بين الفريقين ويسجل عبدالحميد محمد وحمد خلفان هدفاً للجزيرة (15 - 10)، وتشهد الدقائق الأخيرة من الشوط الأول نشاطاً ملحوظاً من الجزيرة الذي أنهى الشوط (18 - 12).
ودخل الأهلي الشوط الثاني بقوة، ويسجل لاعبه عيسى محمد هدفين قبل أن يسجل زايد الحارثي هدفاً ، ثم يضيف المتألق عيسى محمد الهدف الثالث فيما سجل وليد من عمر هدفاً للجزيرة (19 - 15). وتستمر الإثارة هجمة هنا وأخرى هناك، ويسجل عيسى محمد للأهلي لتصبح النتيجة (20 - 16) قبل أن يحصل الجزيرة على ركلة جزاء يسجلها له جمعة عبيد، ويستبعد لاعب الجزيرة زايد الحارثي دقيقتان فيحصل الأهلي على ركلة جزاء نفذها عيسى محمد ويسجل منها لتقترب النتيجة مع الدقيقة العاشرة، حيث يتقلـص الفـراق لـ 4 أهـداف (21 - 17). ويتواصل الكفاح ويسجل للجزيرة حمد خلفان، ويستبعد من جديد لاعب من الجزيرة فيلعب بخمسة لاعبين ويتألق حارس الجزيرة أحمد حسن في التصدي لأكثر من كرة، ويستبعد الحكم لاعب الجزيرة جمعة عبيد، ويحصل الأهلي على ركلة جزاء يسجل منها عيسى محمد هدفاً (22 - 19) ويهدر لاعب الأهلي ماجد مصطفى فرصة هدف سهلة للغاية، ويرد عليه جمعة عبيد باهدار فرصة اسهل وتبقى النتيجة معلقة حتى منتصف الشوط والفارق ثلاثة أهداف.
ويسجل خالد الزيودي هدفاً للجزيرة ويرد الأهلاوي إبراهيم رمضان بهدف ثم يضيف اللاعب نفسه هدفاً ويعدل الوضع للجزيرة عبدالحميد محمد، ثم يسجل للأهلي ماجد حسن ليتقلص الفارق لهدفين فقط في الدقيقة 20 من الشوط، وفي الدقيقة 25 تصل المباراة إلى قمة الإثارة مع طرد لاعب الأهلي ماجد حسن والفارق هدفان فقط، ويهدر جمعة عبيد ركلة جزاء للجزيرة، لكن زميله سلطان توفيق يسجل هدفاً مهماً للجزيرة قبل أن يرد الأهلي في ظل النقص العددي، ويتحول الموقف فيستبعد لاعب من الجزيرة دقيقتين ويحصل الأهلي على ركلة جزاء نفذها عيسى محمد أفضل لاعبي الفريق تصدى لها حارس الجزيرة ببراعة. وينجح خالد الزيودي في تسجيل هدف للجزيرة في الوقت القاتل ليتسع الفارق لثلاثة أهداف وتتضاءل فرص الأهلي نظراً للاقتراب من نهاية اللقاء بدقيقة ونصف الدقيقة، لكن الاهلي يرد بهدف قبل أن يسجل الجزيرة عن طريق زايد الحارثي وتقف المدرجات على اطراف أصابعها ويسجل الاهلي هدفان لتصبح النتيجة 29 - 28 وينتهي اللقاء بفوز الجزيرة لتدخل الجماهير للملعب وتحتفل بهذا الفوز المثير.
تونس تستضيف البطولة
لـ «الناشئين»

تونس (وام) - تستضيف تونس من 12 إلى 20 يوليو المقبل منافسات البطولة العربية السابعة لمنتخبات الناشئين مواليد 96 التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة اليد، وأوضح أمين عام الاتحاد العربي لكرة اليد تركي الخليوي أن هذه البطولة ستساهم في إعداد هذه المنتخبات للتصفيات الآسيوية والأفريقية خلال عام 2014 المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2015، وكذلك إعداد المنتخبات العربية لدورة الألعاب الآسيوية للشباب بمدينة ننانجين الصينية في أغسطس المقبل.

اقرأ أيضا

العزيزي: مستمر مع الوصل حتى نهاية عقدي