الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"الاقتصاد" تبحث تعزيز التعاون مع أستراليا

"الاقتصاد" تبحث تعزيز التعاون مع أستراليا
22 يناير 2019 02:34

أبوظبي (الاتحاد)

بحث عبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية سبل تطوير آفاق الشراكة التجارية والاستثمارية القائمة بين دولة الإمارات وأستراليا، وذلك أثناء لقائه -نيابة عن معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد- معالي سيمون بيرمنجهام وزير التجارة والسياحة والاستثمار الأسترالي.
حضر اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة بدبي، آرثر سبيرو السفير الأسترالي لدى الدولة، وإيان هاليداي القنصل العام الأسترالي، فيما شارك من الوزارة عبدالله الحمادي مدير إدارة السياحة وهند اليوحه مدير إدارة الاستثمار، وعدد من مسؤولي الجانبين.
وتناول اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة وأبرز القطاعات ذات الأولوية، كما ركز الجانبان على مناقشة الفرص والتحديات التي يطرحها قطاع التجارة الإلكترونية، مع تبادل وجهات النظر بشأن الحوار القائم داخل منظمة التجارة العالمية في هذا الصدد والمقترحات والتصورات التي قدمها عدد من الدول الأعضاء بالمنظمة لوضع أحكام أساسية قد يتم تطوريها مستقبلاً إلى اتفاقية دولية لتنظيم التجارة الإلكترونية.
إلى ذلك، استعرض الجانب الأسترالي التحضيرات الجارية بشأن تنظيم الجناح الأسترالي بمعرض «إكسبو 2020»، مع تأكيد حرصهم على تحقيق مشاركة متميزة تخدم توجهاتهم في تعزيز الاستثمارات الأسترالية بالمنطقة، وفتح أسواق جديدة للمستثمرين الأستراليين، فضلاً عن دخول عدد من الشركات الأسترالية في مرحلة التحضير لـ «إكسبو 2020» من خلال حصولها على عقود ذات صلة بأعمال الخدمات والإنشاءات وغيرها.
كما تمت مناقشة التنسيقات الجارية بشأن انعقاد الدورة الثانية من اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين والمقرر عقدها خلال العام الجاري، حيث سجل التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين حوالي 3.3 مليار دولار نهاية 2017.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©