الاقتصادي

الاتحاد

الطاير يلتقي وزير الكهرباء والطاقات المتجددة الليبي

دبي (الاتحاد) - التقى سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي أمس، الدكتور عوض إبريك إبراهيم وزير الكهرباء والطاقات المتجددة الليبي والوفد المرافق له الذي يزور البلاد حالياً.
وتهدف إلى الاطلاع على تجربة دولة الإمارات وخصوصاً هيئة كهرباء ومياه دبي في مجالات الكهرباء والطاقة المتجددة والشبكات الحديثة في نقل الكهرباء والمياه.
وقال الطاير إن “الهيئة واكبت الكثير من المتغيرات التي حدثت من حولنا، من خلال التخطيط الاستراتيجي القائم على استشراف المستقبل من منظور عملي، ومن ثم العمل وفق خطط مرنة تتماشى مع المتغيرات”، حيث كان نتيجة وقوف الهيئة على أرض صلبة وأنظمة عمل متكاملة، في إطار استراتيجيتها الداعمة للتنمية المستدامة في دبي.
وأضاف أن الهيئة تعتبر مثالا يحتذى به في قطاع الطاقة والمياه والبنية التحتية، بما لديها من أنظمة تشغيل رائدة من حيث الاعتمادية والتوافرية والكفاءة على مدى العقدين الماضيين.
من جهته، استمع معالي وزير الطاقة الليبي والوفد المرافق إلى شرح تفصيلي مقدم من قبل الطاير حول الأنظمة التطويرية والنظم التي تتبعها الهيئة لإدارة الأصول في سبيل تحقيق أعلى درجات الكفاءة والاستدامة، بما يحاكي كبرى الشركات على مستوى العالم.
وعبر وزير الطاقة الليبي عن شكره وتقديره للهيئة لإتاحة الفرصة لمثل هذا النوع من اللقاءات.

اقرأ أيضا

مجموعة العشرين: فيروس كورونا يهدد الاقتصاد العالمي