الاقتصادي

الاتحاد

مسح ميداني لتقييم مستوى خدمات الاتصالات بالدولة

مستخدم لجهاز الهاتف المتحرك

مستخدم لجهاز الهاتف المتحرك

بدأت هيئة تنظيم الاتصالات أمس بإجراء مسح ميداني يهدف إلى تقييم مستوى خدمات القطاع المقدمة للمستهلكين، بحسب ما أعلنت في بيان صحفي.
وأوضحت الهيئة في البيان أن المسح الذي سيدار من قبل شركة نيلسن، يستهدف دراسة حوالي ألفي أسرة عام 2012، من خلال لقائهم في جميع أنحاء الدولة.
ويتضمن استبيان المسح، مجموعة من الأسئلة التي ستقدم معلومات مهمة للهيئة ولمقدمي الخدمات “اتصالات” و”دو” بشأن وجهات نظر المستهلكين فيما يختص باستخدام الخدمات، وأسعارها، ومجموعة الخدمات المقدمة، ومدى جودتها، وإلى أي مدى يلبي المرخص لهم بدولة الإمارات احتياجات المستخدمين وتوفير القيمة مقابل المال.
وستقوم الهيئة بعد الانتهاء من المسح، بنشر تقرير كامل ومفصل يتضمن نتائجه واستنتاجاته. وكانت الهيئة أجرت مسوحاً مشابهة للقطاع عامي 2008 و 2010.
وقال ماجد المسمار، المدير العام بالإنابة لهيئة تنظيم الاتصالات “هذا المسح جاء طبقاً لتوجيهات مجلس الإدارة، لأن من صميم عمل الهيئة متابعة المرخص لهم ورصد مدى تلبيتهم لاحتياجات وتطلعات المستخدمين في دولة الإمارات”.
وأضاف “هيئة تنظيم الاتصالات تحث جميع المستهلكين الذين تم اختيارهم على المشاركة الكاملة في هذا المسح، وإعطاء ردود صادقة عند إجراء المقابلات معهم”.

اقرأ أيضا