الاتحاد

الرئيسية

تسليم مواطني مدينة المخا مساكنهم الجديدة الممولة إماراتيا

وام

دشن الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس الوزراء اليمني اليوم المرحلة الثانية من تسليم المساكن التي تم بناؤها بتمويل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي للمواطنين في مدينة المخا وذلك ضمن جهود دولة الإمارات لإعادة إعمار المدينة.

وقام رئيس الوزراء اليمني -بحضور وفد من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي برئاسة المهندس محمد الكتبي- بتسليم المواطنين المستفيدين مفاتيح منازلهم التي قامت دولة الإمارات عبر ذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر بتمويل إعادة بنائها بعد أن تضررت جراء الحرب العدوانية التي تشنها مليشيا الحوثي وصالح على الشعب اليمني الشقيق.

واطلع رئيس الوزراء اليمني والحضور خلال جولة له على المنازل التي اعتمدت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في إنجازها على أحدث التشطيبات مع توافر جميع الخدمات من كهرباء ومياه وصرف صحي حيث عبر الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس الوزراء اليمني عن ارتياحه ورضاه بالعمل الذي تقوم به دولة الإمارات عبر هيئة الهلال الأحمر في مدينة المخا لإعادة إعمار المنازل المتضررة وتأهيل محطة الكهرباء والمستشفى والمرافق الخدمية الأخرى.

كما قام رئيس الوزراء اليمني بجولة استطلاعية في محطة المخا البخارية حيث استمع من مديرها وموظفيها إلى ما تم إنجازه خلال الأشهر الماضية بدعم سخي من دولة الإمارات.

وقال ابن دغر إن دولة الإمارات تقدم دعما سخيا على المستويين العسكري والإنساني وهذا سيظل محفورا في ذاكرة اليمنيين.

يذكر أن رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر يعد أول مسؤول يمني في حكومة الشرعية يزور مدينة المخا بعد تحريرها من قبضة المليشيات الانقلابية قبل أشهر.

 
 

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يحضر جانباً من الحلقة الشبابية الإماراتية ــ الصينية