الاتحاد

خليجي 21

«التاسعة» تلغي مصطلح «الصف البديل» من قاموس «الأبيض»

فرحة غامرة لنجوم الأبيض بالفوز الثالث على التوالي (الاتحاد)

فرحة غامرة لنجوم الأبيض بالفوز الثالث على التوالي (الاتحاد)

المنامة (الاتحاد) - كشفت مباراة منتخبنا مع نظيره العُماني أمس الأول أن «الأبيض» بمن حضر، وأنه يضم قائمة من 23 نجماً كلهم مؤهلون للمشاركة منذ البداية وتقديم نفس الأداء المطلوب وتطبيق خطة المدرب بدقة، وجاء الفوز بالمباراة الأخيرة من الدور الأول وحصد العلامة الكاملة على الرغم من إشراك سبعة لاعبين جدد في التشكيلة التي بدأ بها مهدي علي مباراته ليؤكد تساوي المستويات بين لاعبينا وامتلاكهم لنفس الفرص في اللعب بالتشكيلة الأساسية، وبذلك ألغت النقطة التاسعة التي حققها «الأبيض» مصطلح الصف البديل من قاموس منتخبنا وهو ما يعكس حقيقة إمكانيات هذا الجيل الواعد والموهوب للكرة الإماراتية الذي لقب بـ «جيل الأمل».
وعمت بعد الفوز الثالث على التوالي أجواء من السعادة والارتياح داخل بعثة منتخبنا ابتهاجاً بالمعاني الكثيرة التي تحققت من وراء هذا الفوز، حيث اطمأن الجهاز الفني على جاهزية اغلب اللاعبين المتواجدين بالقائمة وأراح بعض العناصر التي تملك في رصيدها إنذارات أو تعرضت إلى الإرهاق بالإضافة إلى تأكيد قوة منتخبنا وجدارته بصدارة المجموعة الأولى بما من شانه أن يمنح اللاعبين شحنة معنوية قوية لمباراة الدور نصف النهائي الثلاثاء المقبل.
وأشاد الجهازان الفني والإداري بالإمكانيات الطيبة التي تميز منتخبنا وتكامل العناصر المتواجدة بالقائمة بما يشكل «توليفة» ناجحة تساعد المنتخب على تقديم مستوى ثابت في البطولة ويواصل مشواره في ظروف إيجابية.
وعبر مهدي علي مدرب منتخبنا عن سعادته بالفوز المستحق الذي حققه «الأبيض» والأداء القوي الذي قدمه لاعبونا، مؤكداً أن المشاركة بتشكيلة مختلفة عن أول مباراتين، اثبت للجميع أنه لم يؤثر على أداء المنتخب، بل على العكس ساهم في تدعيم المسيرة الإيجابية وحصد فوز جديد.
وأضاف: المنتخب يملك 23 لاعبا يحظون بنفس الأهمية من قبل المدرب ويتدربون بشكل متساو ولا فرق بين عنصر وآخر إلا بالجاهزية والخطة الفنية التي سيتم وضعها للتعامل مع المنافسين.
وتابع: الجهاز الفني يعرف كل كبيرة وصغيرة عن اللاعبين بحكم تواجد أغلب العناصر لسنوات طويلة مع بعضهم البعض، وتم بذلك إعدادهم وبناؤهم بالاستراتيجية نفسها والخطة في العمل، ومنتخبنا يضم مجموعة من اللاعبين الواعدين الذين يؤدون المطلوب منهم بكل دقة ويفيدون المنتخب كل حسب مركزه.
يذكر أن منتخبنا أشرك أمس الأول أمام عمان سبعة لاعبين جدد منذ البداية هم: الحارس خالد عيسى ومحمد فوزي ووليد عباس وحبيب الفردان وعبد العزيز هيكل وسعيد الكثير وإسماعيل مطر، وعلى الرغم من ذلك قدم اللاعبون المستوى المطلوب وتعاملوا مع المنافس بنجاح على الرغم من قوة المباراة، وحرص المنتخب العماني على الفوز، وقدم لاعبونا أداء متوازنا في الشوط الأول ثم قلبوا المعطيات في الشوط الثاني منتزعين فوزا مهما في مشوارهم بالبطولة.
وأصبح أمام المدرب مهدي علي العديد من الاختيارات الفنية في مباراة نصف النهائي بفضل جاهزية كل اللاعبين بدنيا وفنيا لتقديم الأدوار المطلوبة منهم على اكمل وجه وخدمة المنتخب في مباراته المهمة ضمن الدور نصف النهائي، ومن المرجح أن تشهد تشكيلة الأبيض في مباراته المقبلة بعض التعديلات الجديدة أيضا بناء على هوية المنافس الذي سيلعب معه وتحديد نقاط القوة والضعف لديه.


حبيب الفردان: طوينا الأفراح ونستعد للمحطة المقبلة
المنامة (الاتحاد) - أشار حبيب الفردان لاعب ارتكاز منتخبنا الذي شارك أمس الأول منذ البداية أمام عمان إلى أن لاعبي «الأبيض» طووا صفحة الاحتفالات بالعلامة الكاملة والتأهل إلى الدور الثاني ودخلوا في مرحلة التركيز استعداد للمرحلة المهمة من مشوار البطولة والتي تعتبر فاصلة في بلوغ المباراة النهائية.
واكد أن أجواء الأبيض إيجابية وكل اللاعبين مستعدون لتقديم الإضافة المرجوة في المباراة المقبلة، خاصة وان لقاء عمان اثبت حسن استعداد لاعبي المنتخب كافة، وشكر الجماهير التي دعمت المنتخب ووقفت إلى جانبه طوال المرحلة الماضية، متمنيا استمرار الدعم في المباريات المقبلة وخاصة في لقاء العبور بالمربع الذهبي.

عدنان الطلياني: منتخبنا يحصد نتاج عمل خمس سنوات و التنظيم والالتزام أبرز أسباب النجاح

المنامة (الاتحاد) - أكد عدنان الطلياني نجم منتخبنا الأسبق ومشرف «الأبيض» أن النتائج الإيجابية التي يحققها هذا الجيل من اللاعبين في بطولة كأس الخليج تعد نتاج عمل خمس سنوات متتالية منذ المراحل السنية، حيث أوضح أن منتخبنا تم بناؤه بشكل سليم وتدرج عبر المنتخبات الوطنية في ظروف إيجابية، ما ساعده على البروز والتألق وإظهار إمكانيات عالية.
وشدد علي أن الالتزام والانضباط أبرز مميزات هذا المنتخب الذي يعمل وفق آلية منظمة ودقيقة وتحكمه استراتيجية واضحة في التدريبات والنظام الغذائي، الأمر الذي ساعد على التعامل مع هذه البطولة الخليجية بشكل ناجح وتفادي كل الأمور الجانبية التي تصاحبها. وأشاد الطلياني بعطاء اللاعبين والروح التي تميزهم وحرصهم الكبير على تحقيق الأفضل ومواصلة الانتصارات في كل مباراة يلعبونها، ما كان له الآثر الإيجابي في ترك أفضل الانطباعات لدى الجماهير المتابعة لـ «خليجي21».
واكد أن لاعبي المنتخب يشعرون جيداً بأن مهمتهم لا تزال صعبة في البطولة وتركيزهم منصب على الخطوة المقبلة وهي تخطي الدور نصف النهائي، على أمل الوصول إلى المباراة النهائية والمنافسة على اللقب.
واعتبر أن تركيز اللاعبين كبير بعد انتهاء احتفالات التأهل إلى الدور الثاني، حيث استعاد المنتخب تحضيراته وسط رغبة كبير في الفوز بالمباراة المقبلة وإسعاد الجماهير.


وليد عباس: العلامة الكاملة أسعدتنا والمهمة الحقيقية تبدأ الثلاثاء
المنامة (الاتحاد) - عبر وليد عباس عن سعادته بالمشاركة أمس الأول في تشكيلة الأبيض والمساهمة في الفوز على عُمان وانتزاع المركز الأول بتسع نقاط كاملة، مشيراً إلى أن العلامة الكاملة تسعد اللاعبين، لأنها عبارة عن مكافأة لما قدموه خلال الدور الأول.
وأضاف: مهمة منتخبنا لم تنته في البطولة وإنما تبدأ الثلاثاء المقبل عبر بوابة الدور نصف النهائي، حيث أكد أن المنتخب عازم على إكمال مشواره بنجاح وذلك بالفوز في المواجهة المهمة المقبلة وانتزاع بطاقة العبور إلى المباراة النهائية والمنافسة على لقب البطولة.
وشدد وليد عباس على أن كل اللاعبين على أتم الاستعداد لتقديم الأدوار المطلوبة منهم على أكمل وجه، مشيراً إلى أن منتخبنا يملك صفاً كبيراً من اللاعبين الذين يقتربون من حيث المستوى وجاهزون للدفاع عن حظوظ الأبيض والمساهمة في تحقق طموحات وأهداف الجماهير.
وعن الفوز المهم الذي تحقق أمام عمان أمس الأول أوضح مدافع منتخبنا أن الفوز لم يكن سهلاً لأن المنافس لعب أوراقه الأخيرة في البطولة ونزل بكل ثقله من أجل الفوز إلا أن الطريقة التي لعب بها الأبيض وحسن تعامله مع مجريات اللقاء أهلته لحسم اللقاء لمصلحته وتأكيد جدارته بتصدر المجموعة الأولى.

اقرأ أيضا