الاتحاد

الرياضي

لجنة الكومنوف الدولية تشرف على مونديال «اكس كات»

بطولة «اكس كات» تعد من أكثر السباقات البحرية نجاحاً (من المصدر)

بطولة «اكس كات» تعد من أكثر السباقات البحرية نجاحاً (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - عقد وفد جمعية المحترفين للزوارق السريعة –دبليو بي بي أيه- الجهة المروجة والمنظمة لبطولة العالم للزوارق السريعة (اكس كات) في العاصمة الهولندية أمستردام اجتماعاً مع لجنة الزوارق السريعة الدولية –الكومنوف- والتي تشرف على إدارة عدد أكبر من الأحداث والفعاليات في عالم رياضة الزوارق السريعة كإحدى اللجان الفاعلة في الاتحاد الدولي، وذلك خلال جولة الوفد الأوروبية حيث كانت المحطة السابقة السويد.
وتأتي مشاركة وحضور الوفد والذي ضم الدكتور خالد محمد الزاهد نائب رئيس مجلس الإدارة وعارف سيف الزفين المدير التنفيذي لمؤسسة الفيكتوري تيم وسيد أحمد بن صالح الأمين العام للاجتماع من أجل عرض طلب الجمعية لنقل تبعية الأحداث والفعاليات التي ينظمها من لجنة المحترفين الدولية (أو بي سي) إلى لجنة الزوارق السريعة الدولية (الكومنوف).
وشهد الاجتماع الذي عقد بحضور السويدي بير بنسون رئيس اللجنة وحضور الأعضاء ومن بينهم أحمد إبراهيم محمد نائب رئيس اتحاد الرياضات البحرية المدير التنفيذي لنادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية مناقشة طلب جمعية المحترفين –دبليو بي بي أيه- بإشراف اللجنة الدولية –الكومنوف- على البطولة العالمية (اكس كات) لتكون إحدى البطولات التي تقام تحت مظلتها حيث وجد الطلب الترحيب والموافقة الفورية بالإجماع.
وأكدت لجنة الكومنوف قبولها الطلب على أن يتم إجازته بشكل رسمي من قبل مجلس إدارة الاتحاد الدولي للزوارق السريعة –يو أي أم- برئاسة الإيطالي الدكتور رافئيللي كيولي وحضور أعضاء المجلس والذي يمثل الإمارات فيه محمد عبدالله حارب عضو مجلس الإدارة، وذلك خلال الاجتماعات السنوية والتي سوف تعقد في إمارة موناكو يونيو المقبل.
وقدم سيد أحمد بن صالح تقريراً شاملاً للجنة الكومنوف عن بطولة العالم (اكس كات) والجولات التي جرت في موسم 2013 والجولات المتبقية في الموسم الحالي مستعرضاً كذلك الجهود القائمة لتطوير البطولة وروزنامة الأحداث المرتقبة للثلاث أعوام المقبلة.
وأبدى الدكتور خالد الزاهد سعادته بالتجاوب الكبير من قبل لجنة الكومنوف مشيراً إلى أن الخطوة الجديدة تأتي في إطار الجهود القائمة لتطوير بطولة (اكس كات) والتي بدأت تستقطب اهتمام غالبية عشاق رياضة الزوارق السريعة.
وأضاف: الموافقة الفورية على إشراف لجنة الزوارق السريعة –الكومنوف- على (اكس كات) يؤكد التطور الملموس الذي سجلته الجمعية والبطولة على حد سواء في الفترة الأخيرة وظهورها على الساحة العالمية للمرة الأولى حيث ستنظم العديد من الجولات في القارتين الآسيوية والأفريقية.
وأوضح أن اهتمام وفد جمعية المحترفين بالانضمام إلى لجنة الزوارق السريعة –الكومنوف- يأتي بناء على توجيهات سيف بن مرخان الكتبي رئيس مجلس إدارة الجمعية وتماشياً مع أهداف المؤسسة والتي ترمي إلى الوصول بالحدث إلى أفضل مكانة وتطويره خاصة وأن البطولة وبعد ظهورها بالشكل الجديد حققت نجاحاً كبيراً ووجدت القبول من الأسرة الدولية والتي أكدت أنها تحتل مركز الصدارة بين جميع البطولات رغم أنها من أحدث البطولات وهذا الأمر يعود بلا شك إلى الدعم الكبير والمتواصل الذي تجده من قبل المسؤولين في الدولة والمتابعة المستمرة من قبل رئيس مجلس الإدارة.
من جانبه، أبدى السويدي بير بنسون سعادته برغبة وقرار جمعية المحترفين الدولية بطلبها من الكومنوف الإشراف على بطولة (اكس كات)، وقال: هذا الأمر لم يجد أي تردد في الموافقة عليه خاصة وأن الحدث يعتبر من انجح الفعاليات في الساحة الرياضة البحرية وأكثرها شعبية وقبولاً بين جميع السباقات.

اقرأ أيضا

"بي إن سبورتس" تسرح 300 من موظفيها بسبب خسائر مالية فادحة