الاقتصادي

الاتحاد

90 منشأة تسجل في نظام التصنيف الفندقي الجديد بدبي

دبي (الاتحاد) - سجلت 90 منشأة فندقية في برنامج المعايير الجديدة للتصنيف الفندقي، والذي أطلقته دائرة السياحة والتسويق التجاري خلال معرض سوق السفر العربي الذي اختتم فعالياته في دبي الأسبوع الماضي.
وقال ماجد المري، مدير إدارة تصنيف الفنادق بدائرة السـياحـة والتسويـق التجاري، في بيان صحفي أمس،إن تساعد المعايير الجديدة لتصنيف المنشآت الفندقية يساعد على زيادة جودة العروض المقدمة للحجز في فنادق دبي، ويدعم استراتيجية التسويق السياحية، ويتيح فرص أفضل للإقامة.
وتتوقع الدائرة ازدياد عدد الطلبات خلال الأيام المقبلة بناء على ورش العمل التعريفية التي عقدتها خلال المعرض والبالغ عددها 12 ورشة حضرها أكثر من 180 فندقا.
وأطلقت الدائرة خلال مشاركتها في “الملتقي 2012”، بشكل مبدئي المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق، والتي تم إعداد نسخ منها للفنادق الجديدة مشمولة بقوائم لكل فئة وتصنيفها. ونتيجة للطلب الكبير والمتزايد للحصول على معلومات بشأن نظام التصنيف الجديد للفنادق والإقبال الكبير خلال ورش العمل، ستقوم الدائرة بالاستمرار في تقديم المزيد من الورش لمساعدة هذا القطاع المهم والحيوي.
وأضاف المري أن الدائرة سعيدة تقدر استجابة ممثلي قطاع الفنادق لورش العمل والإقبال الكبير، مؤكدا استعداد الدائرة لتقديم برنامج منح الأوسمة لمن يحقق المعايير، باعتبارها الأولى من نوعها في المنطقة ولتسليط الضوء على الفنادق ذات الخمس نجوم، إضافة إلى المنتجعات.
ونوه بإضافة المبادرات البيئية، وذوي الاحتياجات الخاصة ضمن قوائم التصنيف الجديدة، وتتطلع دائرة السياحة والتسويق التجاري إلى مشاركة ممثلي القطاع الفندقي الذين لم يتمكنوا من حضور الورش في سوق السفر العربي، من أجل التزود بكافة المعلومات المطلوبة استعدادا لتنفيذ المعايير عند طرح النظام.
ويعد برنامج الوسـام هو الأول من نوعه في المنطقة والـذي يعرض لفنادق الخمـس نجوم، إضافـة إلى المنتجعات، سـتكون قـادرة على التقدم للحصول علـى جوائـز ذهبية وبلاتينية نتيجة تميـز وجــودة خـدماتهـا، مما يزيد من فرصها التسويقـيـة بشكل كبير.
وسوف يسمح البرنامج لكل الفئات للتسويق مباشره لهذه المنشآت والفنادق الجديدة، والتي تلبي احتياجات أسواق عديده من الأسواق المستهدفـة، والتي تشمل المواقع الصحراوية، المناطق العائلية، والمناطق القريبة من ملاعب الجولف.

اقرأ أيضا

مجموعة العشرين: فيروس كورونا يهدد الاقتصاد العالمي