الاتحاد

الرياضي

إدانة المتهم بإهانة بولت في الأولمبياد

بولت (أ ب)

بولت (أ ب)

لندن (د ب أ) - أدانت محكمة ستراتفورد العليا بالعاصمة البريطانية لندن أمس الأول المشجع البريطاني أشلي جيل ويب “34 عاماً” بخرق النظام العام بعدما ألقى زجاجة بلاستيكية في اتجاه العداء الجامايكي الشهير أوسين بولت قبل السباق النهائي لمسافة 100 متر عدو ضمن فعاليات ألعاب القوى في دورة الألعاب الأولمبية الماضية (لندن 2012) .
وأصدرت المحكمة في حيثيات حكمها أن جيل ويب، الذي صاح ببعض الإهانات أيضا تجاه بولت، تعمد إثارة “الإرتباك والذعر والخوف لدى المتسابقين” في السباق الذي أقيم في الخامس من أغسطس الماضي.
وأوضح محامو جيل ويب أن موكلهم كان يعاني من “نوبة هوس” عندما نجح في الدخول إلى الاستاد من دون تذكرة كما نجح في الوصول لمنطقة مميزة في المدرجات لمشاهدة فعاليات السباق. وأوضح شهود عيان، منهم الهولندية إيديث بوش الفائزة ببرونزية مسابقة تحت 70 كيلوجراماً في منافسات الجودو بأولمبياد لندن، أمام المحكمة أن جيل ويب صاح بإهانات تجاه بولت الذي توج بالميدالية الذهبية لهذا السباق مسجلا 63: 9 ثانية. وتردد أن جيل ويب صاح تجاه بولت قائلاً “أوسين، أريدك أن تخسر، أوسين، إنك سيئ ..”.
وقال القاضي وليام أشفورد إن العقوبة على جيل ويب ستعلن في أوائل فبراير المقبل.
ورغم ذلك، ينتظر ألا تتجاوز العقوبة الخدمة العامة لفترة زمنية مع إطلاق سراح المتهم بضمان مالي لحين صدور قرار العقوبة، يذكر أن أقصى عقوبة لهذه التهمة التي أدين بها جيل ويب تبلغ ستة أشهر حبساً مع الغرامة.

اقرأ أيضا

أبوظبي الوجهة الرائدة للسياحة الرياضية في العالم