الاتحاد

الإمارات

50 كيلو متراً خطوط مياه جديدة في أم القيوين

جانب من تمديدات خطوط المياه (الاتحاد)

جانب من تمديدات خطوط المياه (الاتحاد)

سعيد أحمد (أم القيوين)

تعتزم الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، إنشاء خطوط مياه جديدة في أم القيوين، استكمالاً لمشروعاتها التطويرية في شبكة المياه بالإمارة، من أجل الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، وتحسين جودة ونوعية المياه.
وطرحت «الهيئة» مناقصة للمشروع، يتضمن أعمال تمديد وتوريد خطوط أنابيب لنقل المياه، والأعمال المرتبطة بها في إمارة أم القيوين، إضافة إلى توريد وتركيب خط أنابيب النقل المصنوع من الحديد المرن، الذي يبلغ 1200 قطر اسمي، إضافة إلى كابلات الألياف الضوئية مع كافة التجهيزات والصمامات، بطول 50.6 كيلومتر تقريباً.
ويأتي مشروع تطوير خطوط المياه في أم القيوين، في إطار الاستعداد لإنشاء أكبر محطة تحلية مياه البحر بالتناضح العكسي بسعة إنتاجية تصل إلى 150 مليون جالون مياه يومياً بنظام المنتج المستقل، وتشمل خطوط نقل رئيسية وخطوط توزيع وخزانات مياه ومحطات ضخ لتغطية كافة المناطق الشمالية، وتقدر التكلفة التقديرية لهذه المشاريع حوالي ملياري درهم.
وأعلنت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، أنها ستقوم بإحلال شبكات المياه القديمة وإنشاء شبكات توزيع جديدة، بهدف تخفيض نسبة الفاقد المائي إلى أقصى ما يمكن، وتقدر التكلفة التقديرية لهذه الشبكات 200 مليون درهم، وستعمل على تزويد المشروع بنظام المنتج المستقل بالشراكة مع حكومة أم القيوين وشركة «مبادلة للاستثمار» وشركة «أكوا باور».

اقرأ أيضا

7400 طالب وطالبة يستفيدون من برنامج «أدنوك» للتعليم