عربي ودولي

الاتحاد

ترامب ينفي صحة تقارير حول خطة السلام في الشرق الأوسط

دونالد ترامب

دونالد ترامب

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الخميس، إن التقارير المتداولة عن تفاصيل أو توقيت خطة إدارته للسلام في الشرق الأوسط مجرد تكهنات.
ولم تتحدث إدارة ترامب، حتى الآن، عن تفاصيل الخطة أو توقيت الكشف عنها.
إلا أن تقارير تحدثت عن الكشف عن تفاصيل الخطة الأسبوع المقبل في العاصمة الأميركية واشنطن.
وذكر تقرير صحفي، نقلته وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) اليوم الخميس، أن خطة السلام الأميركية، المعروفة باسم «صفقة القرن»، قد يتم عرضها على مسؤولين في وقت أقرب من المتوقع، وربما الأسبوع المقبل.
وأشار التقرير إلى أن الرئيس ترامب أعطى فريق السلام التابع له، بقيادة مستشاره وصهره جاريد كوشنر، الضوء الأخضر لإعلان الخطة خلال مراسم تتم في الولايات المتحدة الأسبوع المقبل.
في الأثناء، قال مايك بنس نائب الرئيس الأميركي، اليوم الخميس، إن الرئيس ترامب وجه دعوة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومنافسه في الانتخابات بيني جانتس لزيارة واشنطن الأسبوع المقبل لمناقشة خطة البيت الأبيض للسلام في الشرق الأوسط.
وأضاف بنس، بعد اجتماع مع نتنياهو في السفارة الأميركية في القدس، «الرئيس ترامب طلب مني تقديم دعوة لرئيس الوزراء نتنياهو ليأتي للبيت الأبيض الأسبوع المقبل لمناقشة القضايا الإقليمية إضافة لآفاق السلام هنا».
وأكد البيت الأبيض، في بيان، أن نتنياهو سيزور واشنطن يوم الثلاثاء لمناقشة قضايا إقليمية.
وأضاف البيت الأبيض أن بيني جانتس، منافس نتنياهو في الانتخابات، قبل أيضا دعوة الرئيس ترامب لزيارة واشنطن لكنه لم يحدد موعداً بعد.
وقال مصدر مطلع إن مسؤولين أميركيين سيكشفون على الأرجح عن بعض تفاصيل خطة ترامب للسلام في الشرق الأوسط، التي طال انتظار إعلانها، لنتنياهو وجانتس خلال زيارتهما.

اقرأ أيضا

السعودية تعلق إصدار التأشيرات السياحية للقادمين من 7 دول بسبب "كورونا"