الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إطلاق المحتوى التعليمي لأكاديمية أبوظبي القضائية

إطلاق المحتوى التعليمي لأكاديمية أبوظبي القضائية
6 أغسطس 2019 01:20

هزاع أبوالريش (أبوظبي)

أطلقت دائرة القضاء في أبوظبي المحتوى التعليمي للمنصة الإلكترونية لأكاديمية أبوظبي القضائية للتعليم والتدريب عن بعد واللغات.
وأكد المستشار علي الشاعر الظاهري، مدير إدارة التفتيش القضائي في الدائرة، عضو مجلس إدارة الأكاديمية، أن إطلاق المحتوى جاء وفق الرؤى السديدة للقيادة الرشيدة، وبدعم مباشر من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي.
جاء ذلك خلال الملتقى الإعلامي الـ62 الذي نظمته دائرة القضاء في أبوظبي، أمس، تحت عنوان: «شركاء أكاديمية أبوظبي القضائية». وقال علي الشاعر الظاهري: «إن المحتوى تضمن كافة برامج التكوين الأساسي والتخصصي والتدريب المستمر لأعضاء السلطة القضائية وإدارة قضايا الحكومة وأعوان القضاة من كتاب عدل عام وحكومي وخاص ومصلحين ومحامين وخبراء وكافة القانونيين المستهدفين من القطاعين الحكومي والخاص».
من جهتها، قالت إيمان الشحي، رئيس قسم الترجمة، إن برامج اللغات الموجه لأعضاء السلطة القضائية، وأعوان القضاء تتم باللغتين الفرنسية والإنجليزية، فضلاً عن برامج اللغة القانونية والقضائية المتخصصة، ويشمل ذلك التدريب عن بعد والتدريب داخل مختبر اللغات في الأكاديمية. لافتة إلى إطلاق خطة التدريب الداخلي والخارجي للأكاديمية للربع الثالث والرابع لعام 2019، حيث يمكن للجهات الحكومية والخاصة والأفراد كافة التسجيل في البرامج المعلنة على المنصة الإلكترونية لخطة التدريب لعام 2019، كما يمكن عقد برامج وفقاً للاحتياجات الخاصة للجهات المذكورة.
من جهته، أشار الدكتور سامي الطوخي، مدير أكاديمية أبوظبي القضائية بالإنابة، إلى بدء التسجيل في برنامج الموفق العقاري المعتمد بالتعاون مع دائرة التخطيط العمراني والبلديات بهدف إعداد كوادر مواطنة من المصلحين تتسم بالكفاءة في المجال العقاري.
وتم خلال الملتقى الإعلان عن بدء التسجيل للفصل الدراسي الثالث والرابع لبرنامج التكوين الأساسي للباحثين القانونيين. وتخلل الملتقى تكريم شركاء الأكاديمية الداخليين وتوزيع الشهادات على خريجي الأكاديمية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©