الإمارات

الاتحاد

شرطة دبي تحذر من ترك السيارة في حالة تشغيل

حذرت الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي أفراد المجتمع من عدم ترك السيارات في حالة التشغيل إثناء النزول منها لقضاء حاجة ما ، الأمر الذي يسهل على ضعفاء النفوس سرقتها من دون أن يواجهوا أي عقبات.

وقال العميد خليل إبراهيم المنصوري مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية إن أسباب كثيرة تقف وراء سرقة السيارات ومن أهما الإهمال وترك السيارات في حالة التشغيل الذي أكد إن الإهمال والسلبية من أفراد المجتمع وراء ارتكاب الجرائم.

وانتقد العميد المنصوري في هذا العدد بعض السلبيات والثغرات التي يتسبب فيها إفراد المجتمع بصورة غير مباشرة والتي غالباً ما يتوفر فيها حسن النية والتي تؤدي في النهاية إلى وقوع عدد من جرائم السرقات.

وأوضح المنصوري ومن خلال الدراسة والبحوث تبين أن هناك مناطق بعينها تكثر فيها سرقة السيارات وهي في حالة التشغيل وإن غالبية البلاغات وردت من أشخاص تركوا سياراتهم في حالة التشغيل إثناء نزولهم إلى محطات الوقود و المتاجر بأنواعها المختلفة والبنوك والمساجد ومطاعم الوجبات السريعة وغيرها.

وأوضح التحذير أن محترفي السرقة لا يجدون عناء في الدخول إلى السيارة مفتوحة الأبواب ومحركها في حالة التشغيل والفرار بها إلى جهة غير معروفة، لا سيما أن ذلك يعد مخالفة في حد ذاته ، وربما يكون وراء سرقة السيارات مدخل لارتكاب بعض أنواع الجرائم مثل جرائم السطو المسلح وغيرها من الجرائم التي تستخدم فيها السيارات المسروقة.


اقرأ أيضا

الإمارات والكويت.. علاقات راسخة ومصير واحد