الاتحاد

عربي ودولي

قتيلان وعشرات الجرحى بانفجارات في العراق

قوات الأمن العراقية تتفقد موقع انفجار سيارة مفخخة في كركوك أمس

قوات الأمن العراقية تتفقد موقع انفجار سيارة مفخخة في كركوك أمس

قتل شخص واصيب العشرات بجروح في هجمات بينها انفجار سيارتين مفخختين استهدفتا منزلي ضابطين كبيرين في شرطة كركوك، شمال بغداد. وقال اللواء تورهان عبد الرحمن مساعد قائد شرطة محافظة كركوك إن “21 شخصا اصيبوا بجروح جراء انفجار سيارتين مفخختين تسببا كذلك بوقوع أضرار مادية في المنازل المجاورة”. وأوضح أن “السيارة الاولى انفجرت عند الثانية بعد منتصف النهار عند منزل المقدم وسام العبيدي، مدير مركز شرطة العدالة، وسط مدينة كركوك شمال بغداد “. واضاف “بعد دقائق انفجرت سيارة ثانية عند منزل العقيد دانيال جبار مدير شرطة ناحية قرة انجيل شمال كركوك “، مشيرا الى “إصابة عدد من أفراد عائلة العقيد بجروح”. واكد الطبيب حسن سليمان من مستشفى كركوك العام “اصابة 27 شخصا بجروح وتلقي 16 جريحا بينهم اثنان من الشرطة، فيما استقبل مستشفى ازادي العام 11 بينهم نساء وأطفال”. واكد عبد الرحمن نجاة الضابطين من الانفجارات لعدم وجودهما في المنزلين. وفي هجوم آخر، قتل شخص بانفجار عبوة لاصقة على سيارته بوسط كركوك، وفق مصدر في الشرطة. الى ذلك، اعلن مصدر في شرطة كركوك سقوط ثلاثة صواريخ على قاعدة الحرية الجوية حيث تقع القنصلية الاميركية، من دون ان يشر الى وقوع ضحايا. واعتبر مساعد قائد الشرطة الهجمات امرا متوقعا “لقيام قوات الامن العراقية بتنفيذ عمليات خلال الايام الماضية اعتقلت خلالها 13 إرهابيا من تنظيم القاعدة وأنصار الاسلام”.
وقالت الشرطة إن مسلحا فجر سترة ناسفة مما أسفر عن إصابة شرطيين عندما حاولت الشرطة اقتحام منزل في غرب مدينة الموصل. وقال اللواء مهدي الغراوي قائد الشرطة في الموصل إن الشرطة قتلت مسلحين اثنين قبل أن يفجر الثالث نفسه. وقال العزاوي إن”قوات الشرطة الاتحادية اشتبكت مع مجموعة مسلحة في منطقة حي الشهداء غربي مدينة الموصل استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة وقنابل يدوية مما تسبب بمقتل 3 من المسلحين”.
وقالت الشرطة إن قنبلة على الطريق قتلت شرطيا وأصابت آخر عندما انفجرت قرب دورية للشرطة في بلدة حمام العليل شمالي بغداد.
وانفجرت قنبلة على الطريق لتصيب ثلاثة جنود في وسط بعقوبة.وقالت الشرطة إنها عثرت على جثة رجل وبها آثار أعيرة نارية في الرأس والصدر في غرب خانقين شمال شرقي بغداد.
واعلن مصدر في الشرطة أن ثمانية مدنيين أصيبوا بانفجار دراجة نارية مفخخة في منطقة رأس الحواش بحي الأعظمية شمال بغداد. وأفاد مصدر أمني في محافظة ديالى بأن مدنيا أصيب بجروح بانفجار عبوة لاصقة مثبتة بسيارته غرب بعقوبة. كما قال إن مدنيا أصيب بانفجار عبوة ناسفة في أطراف منطقة حمرين. واكد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين أن مدنيا أصيب بانفجار عبوة ناسفة بقضاء طوزخرماتو شرق تكريت.
وذكرت الشرطة العراقية أنها اعتقلت 18 شخصا مطلوبين للاجهزة الامنية بينهم قيادي بارز في دولة العراق الإسلامية في الموصل. وقالت المصادر “إن قوات من الشرطة العراقية اعتقلت 18 شخصا مطلوبين للاجهزة الأمنية، بينهم والي جنوب الموصل في دولة العراق الإسلامية في منطقة تل الرمان وتضبط بحوزتهم 30 بندقية رشاشة وقنابل هجومية”.

اقرأ أيضا

12 قتيلاً في غارات جوية استهدفت إدلب