الاتحاد

دنيا

«فيفتي سنت» يجني 8 ملايين دولار في يومين

تمكن مغني الراب «فيفتي سنت» من تحقيق أكثر من 8 ملايين دولار خلال يومين بعدما استخدم موقع توتير للتواصل الاجتماعي لترويج شركة يمتلك فيها أسهماً. وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية في عددها الصادر أمس أن فيفتي سنت (35 سنة)، واسمه الحقيقي كرتس جاكسون، ساعد في تعزيز أسهم شركة «إتش آند إتش إيمبورت»، للتسويق التي كانت تتكبد خسائر بعدما استخدم موقع تويتر للترويج لها.
وكتب فيفتي سنت علي توتير بشأن الشركة التي تتخذ من فلوريدا مقرا لها «يمكنك أن تضاعف أموالك الآن. أحصل فقط علي ما تستطيع تحمله». وقال لأصدقائه على الموقع الذي يبلغ عددهم 8ر3 مليون شخص «هذه ليس مزحه أدخل الآن». ووفقا لما ذكرته صحيفة «نيويورك بوست» فإن الرسائل التي كتبها فيفتي سنت أدت لزيادة قيمة أسهمه في الشركة إلى 7ر8 مليون دولار (5ر5 مليون جنيه استرليني).
ومع ذلك ألغى فيفتي سنت الرسائل السابقة. وكتب «أمتلك أسهماً في شركة إتش آند إتش إن. والأفكار التي طرحتها هي رأيي الشخصي. لذلك تحدثوا مع مستشار مالي بشأنها». وأضاف «الأسهم هي الاستثمار الأمثل بالنسبة لي وقد تكون أو ل اتكون كذلك بالنسبة لكم». وهناك تكهنات من أن فيفتي سنت قد يخضع للتحقيق من جانب لجنة السندات والبورصة الأميركية. ولم يتسن لصحفية «الديلي ميل» الوصول للمتحدث باسم المغني للتعليق على هذه التكهنات.

اقرأ أيضا