السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"الإمارات للألمنيوم" تُصدّر أول شحنة بوكسيت من غينيا

"الإمارات للألمنيوم" تُصدّر أول شحنة بوكسيت من غينيا
6 أغسطس 2019 01:17

أبوظبي (الاتحاد)

شحنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أول صادرات خام البوكسيت من شركة غينيا ألومينا (GAC)، وهي شركة التعدين المملوكة لها في جمهورية غينيا في غرب أفريقيا.
وحسب بيان أمس، تمثل الصادرات الأولى لخام البوكسيت من شركة غينيا ألومينا GAC، خطوةً نحو التوسع الإستراتيجي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، لتصبح اسماً عالمياً عملاقاً، ووجهةً متكاملةً لصناعة الألمنيوم.
ويوفر كل من مشروع شركة غينيا ألومينا GAC، ومصفاة الطويلة للألومينا التي بدأت عملياتها الإنتاجية في أبريل 2019، المزيد من الإيرادات لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، إلى جانب تأمين المواد الخام التي يحتاج إليها قطاع صناعة الألمنيوم في دولة الإمارات، وبأسعار تنافسية.
يعتبر البوكسيت المادة الخام التي يستخرج منها الألمنيوم، إذ يتم تحويل خام البوكسيت إلى الألومينا التي تعتبر المادة الأولية المستخدمة في مصاهر الألمنيوم. وفي السابق، اعتمدت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم على الاستيراد لتلبية جميع احتياجاتها من الألومينا. ويعد هذا المشروع، البالغ تكلفته 1.4 مليار دولار، أكبر مشروع استثماري في مجال التعدين في غينيا خلال العقود الأربعة الأخيرة.
يُتوقع أن تنتج شركة غينيا ألومينا حوالي 12 مليون طن من خام البوكسيت سنوياً، عند انتظام عمليات الإنتاج بالكامل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©