الاتحاد

الإمارات

«شرطة أبوظبي» تحتفي بـ «ملازم الغد»

 مكتوم الشريفي في لقطة تذكارية مع الطلبة المكرمين (الصور من المصدر)

مكتوم الشريفي في لقطة تذكارية مع الطلبة المكرمين (الصور من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

كرم اللواء مكتوم الشريفي، مدير عام شرطة أبوظبي، 140 طالباً من المشاركين في «أبطال شرطة الغد» و«مشروع مهنتي»، وذلك في حفل أقيم في مجمع إدارات الشرطة، وشهد إطلاق مسمى «ملازم الغد» على الطلبة المتميزين تشجيعاً لهم على الإبداع والريادة في خدمة الوطن الغالي.
وأشاد مدير عام شرطة أبوظبي، بالشراكة والتعاون البناء والمثمر بين القيادة العامة للشرطة ومجلس أبوظبي للتعليم في خدمة الأهداف والتطلعات المشتركة من خلال برنامج «صيفنا مميز» واستثمار أوقات الإجازة الصيفية لأبنائنا أجيال المستقبل.
وقال: إن مثل هذه البرامج وفرت أنشطة متميزة وفعاليات متنوعة للأبناء خلال العطلة الصيفية وعززت القيم الإيجابية لديهم كالولاء والانتماء وحب الوطن، وغرست المهارات القيادية فيهم من خلال دمجهم في بيئة العمل الشرطي، والتعرف على الخدمات التي تقدمها شرطة أبوظبي للجمهور، وعززت لديهم الشعور بالمسؤولية، وتنمية قدراتهم، وإكسابهم مهارات جديدة.
وأعرب عن اعتزازه بالطلاب الملتحقين بالبرنامج وتفاعلهم وتفوقهم وتميزهم، مثمناً دور مراكز الشرطة في تدريب الطلاب، وإكسابهم المهارات المطلوبة لإعدادهم للمستقبل، كما أثنى على جهود إدارة مدارس الشرطة في تنظيم برنامج «أبطال شرطة الغد»، وما تضمنه من تدريب على المهارات الشرطية، ومحاضرات تثقيفية، ورياضة ركوب الخيل والسباحة، وزيارات ميدانية لعدة أماكن سياحية وترفيهية بهدف بناء أجيال طلابية تتمتع بالوعي الشامل والتحصين الذاتي والتمكين والقدرة على مواجهة تحديات الحاضر والمستقبل.
حضر الحفل اللواء عُمير المهيري مدير قطاع الأمن الجنائي، والعميد حمّاد الحمادي مدير قطاع أمن المجتمع، وعدد من مديري الإدارات في شرطة أبوظبي، وأولياء أمور الطلاب وممثلين عن مجلس أبوظبي للتعليم.
وأكد العميد ثاني بطي الشامسي مدير إدارة التدريب في شرطة أبوظبي أهمية مشروع «مهنتي» ضمن برنامج «صيفنا مميز2017» لطلاب مدارس مجلس أبوظبي للتعليم، في غرس قيم حب الخير والتطوع وخدمة المجتمع كقيمة عليا وكمبدأ أساسي في مجتمع دولة الإمارات، تجسيداً لتوجيهات القيادة الرشيدة وترسيخ مفاهيم العطاء وقيمه، من خلال مختلف الأنشطة والفعاليات التي تسعى إلى تطوير مهارات الطلبة واستثمار عقولهم الإبداعية. وأوضح المقدم فاضل محمد الغفلي، منسق مشروع مهنتي في شرطة أبوظبي، أن المشروع يهدف إلى تنمية قدرات الطلبة ورفع مستوى المسؤولية المجتمعية من خلال مشاركتهم للتعرف إلى العمليات الرئيسة ومهام واختصاصات الشرطة ودورها في تعزيز مسيرة الأمن والاستقرار، مشيراً إلى مشاركة 40 طالباً في مراكز شرطة أبوظبي والعين والظفرة.
وقالت عائشة العلي، اختصاصي أول الأنشطة اللاصفية في مجلس أبوظبي للتعليم، إن المجلس يولي أهمية خاصة لبرنامج «مهنتي» الذي يضع الطلبة على أولى درجات العمل الوظيفي، بمشاركة العديد من المؤسسات الحكومية في مناطق الإمارة، وغرس قيم حب الخير والتطوع وخدمة المجتمع كقيمة عليا وكمبدأ أساسي في مجتمع الإمارات.
وأكد محمد حسين الحارثي، منسق مشروع مهنتي في مجلس أبوظبي للتعليم، أن المشروع عمل على إكساب الطلبة المهارات والخبرات التي تساعدهم على الانخراط في الحياة العملية والتعرف إلى بيئة العمل بطريقة واقعية من خلال ممارسة أنماط العمل الوظيفي ضمن الإدارات المختلفة ومراكز الشرطة التي التحقوا بها.
وألقى الطالب أحمد الشحي، كلمة نيابة عن زملائه المشاركين في البرنامج، قدم فيها الشكر والامتنان للقيادة الشرطية على اهتمامها بالأنشطة التي تفيد الطلبة؛ وصقل مهاراتهم وقدراتهم ومعارفهم وخبراتهم، لافتاً إلى أن برنامج أبطال شرطة الغد، عزز لدى الطلاب الثقة بأن يكونوا الشباب الواعد الاستثنائي الذي يطمح له وطننا وقادتنا الاستثنائيون، وزاد من وعينا وإدراكنا حول جهود الشرطة وما تقدمه من خدمات متميزة للمجتمع.
وكرم مدير عام شرطة أبوظبي، الجهات المشاركة في البرنامج، وهم: مجلس أبوظبي للتعليم، نادي تراث الإمارات، إدارة الإعلام الأمني في شرطة أبوظبي، إدارة مكافحة الشغب، إدارة المهام الخاصة، إدارة النقل والمشاغل، إدارة المعلومات الأمنية، مركز القيادة والتحكم، مديرية المرور والدوريات، مركز شرطة هيلي، مركز شرطة الشعبية.
كما كرم عدداً من ممثلي المؤسسات الخارجية، وهم: الدكتور محمد علي حمد،، وعائشة عبد الله العلي، وسالم حسين الحوسني، وحسن على الحوسني، ومحمد حسين الحارثي، من مجلس أبوظبي للتعليم، لتعاونهم في مشروع «مهنتي» ضمن برنامج «صيفنا مميز»، وتم توزيع الشهادات والجوائز على الطلبة.

اقرأ أيضا

"الداخلية" تخرج 51 منتسباً لدبلوم "التسامح"