الإمارات

الاتحاد

«إسلامية دبي» تنظم محاضرة «علم المعلومات»

دبي (الاتحاد) - نظمت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي بالتعاون مع مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالفجيرة، محاضرة بعنوان «علم المعلومات وتصنيف ديوي العشري»، ألقاها أحمد الأصم أمين مكتبة رئيسي.
وقال الدكتور سيف بن راشد الجابري مدير إدارة البحوث، إن المحاضرة التي نظمها وأشرف عليها قسم المكتبات الإسلامية في الإدارة تأتي ضمن رؤية الدائرة التي تؤمن بعمل شراكات مع جميع الجهات ذات الصلة من أجل تفعيل دور الكتاب ونشر الثقافة الإسلامية المستمدة من الكتاب والسنة النبوية المطهرة التي تعتمد المنهج الوسطى في سبيل الدعوة إلى الله عز وجل بالحكمة والموعظة الحسنة بعيداً عن الغلو والتطرف والعمل على توعية الفئة المستهدفة من أبنائنا الطلاب بأهمية القراءة والاطلاع.
من جانبه، أشار عيسى أحمد الملا رئيس قسم المكتبات الإسلامية إلى أن المحاضر تناول في محاضرته مراحل تطور المعرفة من الكتابة على عظام الحيوانات والكهوف وأوراق البردي حتى صناعة الأحرف المعدنية والطباعة وظهور علم المعلومات بصورته الحديثة، ومن ثم نظام تنصيف ديوي العشري لترتيب المعلومات. وفي الختام، قام المحاضر بالرد على جميع الأسئلة والاستفسارات من قبل المستهدفين.

اقرأ أيضا

عبدالله بن زايد: أبناؤنا ثروتنا وبسواعدهم نصل إلى الريادة العالمية