الاتحاد

الإمارات

«كلباء الدائري» وشارع خليفة «يلتقيان» نهاية العام

شارع الشيخ خليفة في الفجيرة (الصورة من المصدر)

شارع الشيخ خليفة في الفجيرة (الصورة من المصدر)

الفجيرة (الاتحاد)

وجه معالي الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية، بتعديل مسار مشروع الطريق الرابط بين شارع الشيخ خليفة في الفجيرة، بمركز خطم ملاحة وطريق كلباء الدائري من خلال إضافة أعمال بطول 1.5 كيلومتر، بحيث يتم ربطه بمدينة محمد بن زايد السكنية، مشيراً إلى أن ذلك يستهدف الانتهاء من البنية التحتية للمدينة واختصار الوقت الذي يحتاج إليه الأمر. ويصل طول المشروع إلى 5.5 كيلومتر تقريباً.
وأكد معاليه أن من المتوقع الانتهاء من المشروع بناءً على التعديلات الجديدة نهاية العام الجاري 2017، لافتاً إلى أنه يتكون من طريق مزدوج من حارتين لكل اتجاه، مع جزيرة وسطية تسمح بتطوير الطريق مستقبلاً بإضافة حارة ثالثة، مع إنشاء إشارة ضوئية وأعمال صرف مياه الأمطار، وتنفيذ شبكة إنارة الطريق، وكذلك تركيب أعمدة إنارة على جانبي الطريق، فضلاً عن الحواجز المعدنية في وسطه والتي تلعب دوراً مهماً في الحماية والفصل بين الجانبين.
وأشار إلى أن الوزارة تستهدف توفير أقصى مقومات السلامة المرورية خلال تنفيذها مشاريع الطرق، وفق المواصفات والمقاييس العالمية، باعتبارها الذراع التنفيذي للحكومة الاتحادية، مع أخذها بعين الاعتبار طبيعة المنطقة.
وقال معالي الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي: «حسب دراسة الوزارة للمشروع، فإن الطريق سيلعب دوراً لافتاً في تخفيف الضغط على الطرق الداخلية لمدينة كلباء، حيث سيعمل على تحويل حركة الشاحنات إلى الطريق حال اكتماله، الأمر الذي يساهم في زيادة معدلات الأمن والسلامة لمستخدمي الطرق، من خلال رفع كفاءته، وزيادة انسيابية الحركة، كما يساهم في دعم النمو الاقتصادي والتجاري والسياحي للمدينة وعموم المنطقة الشرقية».

اقرأ أيضا

مجلس حكماء المسلمين يوثق أعمال «المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية»