الإمارات

الاتحاد

لبنى القاسمي تؤكد على إكساب الشباب مهارات القيادة

أبوظبي (الاتحاد) - أكدت معالي الشيخة لبنى القاسمي وزيرة التجارة الخارجية، ضرورة مساهمة الجامعات في إكساب المهارات القيادية لجيل الشباب، وتعليمهم أن مصلحة الوطن هي فوق كل اعتبار.
جاء ذلك، في محاضرة ألقتها خلال “يوم القيادة” الذي نظمته جامعة خليفة لطلبتها، أمس، في نادي ضباط القوات المسلحة بأبوظبي، وتحدثت فيها عن الخصائص القيادية وأهميتها لمستقبل الدولة.
وأدار الدكتور عارف سلطان الحمادي مدير الجامعة، حلقة نقاش عقب المحاضرة، شهدها كل من محمد الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، وأحمد علي حميد الشامسي الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة “الثريا”، والدكتورة نوال الحوسني مديرة جائزة زايد لطاقة المستقبل ومديرة الاستدامة في “مصدر”.
وقال الدكتور تود لارسن رئيس جامعة خليفة، إن “يوم القيادة” يعتبر فرصة للطلبة للتعرف إلى الصفات القيادية وأهميتها في حياتهم، مؤكداً التزام الجامعة بإعداد طلبتها ليكونوا الجيل المقبل من القادة في مختلف القطاعات في أبوظبي والدولة والمنطقة والعالم.
وتم خلال الفعالية، تكريم عدد من الطلبة لتميزهم في التحصيل الأكاديمي والعمل التطوعي ومشاركتهم في الأندية الطلابية، والطلبة الحاصلين على جوائز في مسابقات، من ضمنهم الفائزون الـ 14 بجوائز الشيخ حمدان بن راشد، وسفير شباب للسلام في اليونيسكو، والفائزون في مسابقة أخلاقيات المهنة الهندسية، والفائزون بالمركز الأول والمركز الرابع في مسابقة تطبيقات الهاتف المتحرك التي نظمت مؤخراً.
كما تم تكريم أعضاء الهيئة الأكاديمية المتميزين في التدريس وخدمة الجامعة وطلبتها والمتفوقين في مجال البحوث.

اقرأ أيضا

إماراتي يفوز بجائزة الطبيب العربي 2020