الإمارات

الاتحاد

افتتاح فعاليات اليوم السنوي العاشر لـ «علوم الأحياء» بجامعة الامارات

العين (الاتحاد) - افتتح الدكتور عبد الله الخنبشي مدير جامعة الإمارات أمس فعاليات اليوم السنوي العاشر لقسم علوم الأحياء بكلية العلوم بقاعة المؤتمرات في كلية تقنية المعلومات ، حيث تفقد ومرافقوه مشاريع البحوث التي شارك بها الطلبة في الفعاليات .
وتحدث الدكتور خالد أميري رئيس قسم الأحياء في كلية العلوم في كلمة ترحيبية عن دور الطلبة في قسم الأحياء باعتبارهم جزء لا يتجزأ من القسم في اختيار جودة التعليم وتطرق الى ودورهم وعلاقاتهم ببرامج البحوث العلمية حيث أن القسم يولي هذه الجانب الاهتمام الأكبر لكون الطلبة هم علماء المستقبل.
وأضاف أميري أن التركيز على الخريجين والتواصل مع القسم يمثل أيضا جزء أساسي من اهتمامات الكلية مما يعزز توسيع أفاق مخرجات التعليم للقسم بحيث يمكن أن تتشكل من طلبة الكلية مجموعات من العلماء مستقبلاً .
حضر فعاليات اليوم السنوي العاشر لعلوم الأحياء الدكتورة مريم بيشك عميد شؤون الطلبة والدكتور بيتر ورنر عميد كلية العلوم وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية بقسم علوم الأحياء.
واشتملت الفعاليات على عرض لطلبة القسم بنماذج مختارة من مشاريع علمية وبحثية تتصل بقضايا البيئة والصحة إلى جانب مجسمات تناولت كيفية استخدامات المعلومات التقنية والمهارات المكتسبة بهدف محاولة التطبيق الفعلي في معالجة بعض المشاكل كقضايا المياه باستنباط واستخلاص بعض الكائنات النباتية والحيوانية المعدلة وراثيا.

اقرأ أيضا

"الثقافة والسياحة" بصدد إصدار لوائح تنظيمية لبيوت العطلات في أبوظبي