الإمارات

الاتحاد

القبض على 8 أفغان بتهمة خطف حقائب السيدات وسرقة عملاء البنوك بالشارقة

المشتبه بهم (من المصدر)

المشتبه بهم (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد) - ألقت شرطة الشارقة القبض على ثمانية أشخاص من الجنسية الأفغانية، متهمين بتشكيل “عصابة” لسرقة عملاء البنوك، وكذلك خطف حقائب السيدات في مناطق متفرقة بالإمارة.
وذكرت الشرطة في تفاصيل الواقعة، أن هناك شخصين من بين الثمانية من أصحاب السوابق في السرقة من عملاء البنوك، وتم إبعادهما خارج الدولة بموجب أحكام قضائية، وتمكنا من العودة مجدداً متسللين.
وأضافت أن الأشخاص ارتكبوا عدداً من الجرائم خلال الفترة الماضية، وقاموا بخطف حقائب ثلاث سيدات في منطقة البطينة، التي يقيمون فيها، حيث تقدمت السيدات ببلاغات تفيد بقيام مجهولين بخطف حقائبهن أثناء مغادرتهن مواقع سكنهن في بعض البنايات الواقعة بالمنطقة، وسرقة ما يوجد بها من أموال ومصوغات ذهبية.
ولفتت الشرطة إلى أن بلاغات السرقة من عملاء البنوك تفيد بتعرضهم للسرقة بواسطة الحيلة من قبل مجهولين، بعد قيامهم بسحب أموال من البنوك ومغادرتها بوقت وجيز، وتبين من إفادات المبلغين أن الأسلوب المتبع في السرقة يتلخص في قيام شخص بإيهام صاحب المركبة بوجود عطل في الإطار، وما أن ينشغل صاحب المركبة بمعاينة الإطار حتى يقوم شخص آخر بسرقة المال من الجهة الأخرى بالمركبة، ويلوذ بالفرار (وهو ما كان متبع في السرقات السابقة).
وقالت الشرطة إنه تم تشكيل فريق أمني للبحث عن مرتكبي هذه الجرائم وملاحقتهم والقبض عليهم، وبعرضهم على أصحاب البلاغات، تعرفوا إليهم. وأكدت سيدتان من أصحاب البلاغات أن المشتبه بهم هم الأشخاص الذين قاموا بخطف حقائبهن ولاذوا بالفرار، وبناء على اعترافات المتهمين، تم توقيفهم جميعاً وإحالتهم إلى النيابة العامة بالشارقة. وطالبت شرطة الشارقة مجدداً عملاء البنوك باتخاذ الحيطة والحذر من التعرض للسرقة بواسطة الحيلة وضرورة اتخاذ الاحتياطات والتدابير التي سبق أن نبهت لها الشرطة من قبل.

اقرأ أيضا

إماراتي يفوز بجائزة الطبيب العربي 2020