الاتحاد

عربي ودولي

تحطم مروحية وقتيلتان بالسيول في العراق


الكوت (أ ف ب) - أصيب ثلاثة عسكريين عراقيين بجروح أمس، إثر تحطم مروحيتهم في محافظة واسط جنوب شرق بغداد، وذلك أثناء محاولة إنقاذ منكوبين في مناطق تعرضت إلى موجة من السيول والأمطار، فيما لقيت امرأة وطفلة حتفهما لدى انهيار منزلهما بسبب السيول التي هدمت 25 منزلاً في ناحية الإصلاح بمحافظة ذي قار.
وأوضح نقيب في الجيش العراقي أن “مروحية عسكرية تحطمت إثر اصطدامها ببرج اتصالات تابع لشركة آسيا سيل في منطقة شيخ سعد، ما أسفر عن إصابة طاقم المروحية المكون من ثلاثة أشخاص بجروح نقلوا إثرها إلى المستشفى”. وأضاف أن “المروحية كانت ضمن عدد من المروحيات التي تقوم بعمليات إخلاء للسكان العالقين وسط المياه منذ خمسة أيام”. والمروحية من طراز “17 آي آر إس” روسية الصنع.
من جهة أخرى، لقيت امرأة وطفلة حتفهما لدى انهيار منزلهما بسبب السيول في ذي قار. وقال مدير ناحية الإصلاح المهندس علي حسين رداد إن “25 داراً انهارت جراء سيول الأمطار، ما أسفر عن مقتل طفلة تبلغ تسعة أعوام من العمر وامرأة عمرها 50 عاماً”.
وتعرضت أربع محافظات عراقية، هي واسط وميسان والقادسية وذي قار، إلى موجة من الأمطار والسيول متواصلة منذ خمسة أيام، أسفرت عن غمر خمسين قرية على الأقل بالمياه بصورة كاملة.

اقرأ أيضا

مقتل 27 من طالبان في غارة جوية أميركية بأفغانستان