الإمارات

الاتحاد

مناقشة المؤشرات الإحصائية للحوادث المرورية

أبوظبي (الاتحاد) - ناقشت اللجنة التنسيقية للمرور في وزارة الداخلية، المؤشرات الإحصائية للحوادث المرورية على مستوى الدولة، خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بالفترة الزمنية نفسها من عام 2011.
واستعرض الاجتماع الذي عقد في إدارة ترخيص الآليات والسائقين في الشارقة، برئاسة العميد غيث حسن الزعابي مدير عام التنسيق المروري في وزارة الداخلية، رئيس اللجنة، مسببات وقوع الحوادث المرورية التي ينتج عنها الوفيات والإصابات بين المواطنين، وأماكن وأوقات وقوعها.
كما ناقش الاجتماع، الذي ينظم للمرة الثالثة خلال العام الجاري، إشراك الجهات المعنية بالسلامة المرورية، خصوصاً الأسرة والمدرسة ومؤسسات المجتمع، والتنسيق مع الشرطة المجتمعية لتعريف الأسر بالمخاطر المترتبة عن الحوادث المرورية، والقيام بزيارات ميدانية لشرح حجم المشكلة المرورية والأضرار الناتجة عنها، إضافة إلى تنظيم حملات تعزز التوعية المرورية.
وأكد العميد الزعابي، أهمية دور اللجنة في وضع السياسات، وإيجاد الآليات المناسبة لتقليل نسبة الحوادث المرورية؛ وما ينجم عنها من خسائر بشرية ومادية وتحقيق السلامة المرورية على الطرق، تنفيذاً لتوجيهات قيادتنا الشرطية، بضرورة الحد من الحوادث المرورية وتحسين السلوك المروري.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يصدر مرسوماً بشأن "المبادرات والبنى التحتية"