الإمارات

الاتحاد

حريق يلتهم 3 محال للإطارات في الشارقة

دخان كثيف يتصاعد من الحريق قبل إطفائه (تصوير متوكل مبارك)

دخان كثيف يتصاعد من الحريق قبل إطفائه (تصوير متوكل مبارك)

أحمد مرسي (الشارقة) - التهم حريق، شب صباح أمس، ثلاثة محال لإطارات السيارات في منطقة النهدة بالشارقة، حيث أتت النيران على محتويات المحال الثلاثة، دون أن تسفر عن إصابات بشرية.
وقال العميد عبدالله سعيد السويـدي مدير الإدارة العامة للدفاع المدنـي في الشارقة، إن الحريق بدأ قرابة الساعة الثامنة صباحا، حيث توجهت فرق الإطفاء من مراكز سمنان ومويلح للتعامل معه، كما تم طلب مساندة من إدارة الدفاع المدني في دبي، بالإضافة إلى صهاريج مياه من بلدية الشارقة، حيث تمكنت الفرق من إخماد النيران بصورة نهائية وإنجاز عمليات التبريد قرابة الساعة الثانية عشرة ظهـراً، ليتم بعدها تسليم الموقع للشرطة لمباشرة التحقيق في الواقعة.
وأضاف أن فرق الإطفاء حاصرت النيران ومنعت امتدادها إلى المحال المجاورة في المنطقة الصناعية، مشيراً إلى أن سحابة الدخان السوداء التي انتشرت في المنطقة كانت بسبب طبيعة المواد المحترقة من إطارات السيارات.
وأوضح أن فرق الأنجاد التابعة لشرطة الشارقة، قامت بتسيير حركة المرور في منطقة الحريق وسهلت وصول سيارات الدفاع المدني إلى الموقع.
يذكر أن الإدارة العامة للدفاع المدني في الشارقة، أطلقت خلال الفترة الماضية حملة وطنية للسلامة في المناطق الصناعية، بتوجيهات من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، هدفها إزالة المخالفات التي تهدد السلامة العامة في المنشآت، وتدريب العاملين فيها على مهارات الحماية من الحرائق، وتوعية أصحاب المنشآت المتنوعة بخطورة المخالفات المتعلقة بالسلامة والأمن الصناعـي، والتنبيـه إلى ضـرورة إزالتها لتجنب الحرائق التي تحدث في تلك المنطقة.

اقرأ أيضا